| وزيرة الصحة: وفيات بين الذكور أعلى من الإناث

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استعرضت الدكتورة ، وزيرة الصحة والسكان، خلال اجتماع مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، الموقف الحالي لانتشار فيروس المستجد، على مستوى الجمهورية، والمستوى العالمي.

 

وتطرقت الدكتورة هالة زايد، إلى موقف إشغال الأسِرّة بمستشفيات العزل، حيث بلغت نسبة الإشغال بأسِرّة القسم الداخلي، 20%، بينما وصلت نسبة الإشغال لأسرّة الرعاية إلى 47%، ونسبة الإشغال بأجهزة التنفس إلى 20%، مشيرًة إلى أن معدل الوفيات بمصر لمرضي كورونا المستجد، حسب النوع بنسبة 1:2( ذكر : أنثي )، أي أن نسبة الوفيات بين الذكور أعلى منها بين الإناث، وهو ما يتناسب مع المعدلات العالمية.

وأشارت وزرة الصحة، إلى تحذيرات منظمة الصحة العالمية، لكون كورونا فيروسًا خطيرًا يهاجم جميع أجهزة الجسم، وهناك أعداد كبيرة ممن تم إصابتهم، يعانون من آثار طويلة المدى بسبب هذا الفيروس، ويجبعلى دول العالم بذل كل ما في وسعها لدعم العاملين في مجال الصحة، وإبقاء المدارس مفتوحة، وحماية الفئات الأكثر تأثرا.

اقرأ أيضًا: سفير مصر بالرياض يلتقي رئيس ”الشورى السعودي” لبحث التعاون المشترك

 

وتحدثت الوزيرة عن علاقة التغيرات المناخية بعدد الإصابات بالفيروس، والتي تتمثل في أن انخفاض لا يؤثر بشكل مباشرعلى زيادة الحالات، ولكن يؤدي إلى تكدس المواطنين بالأماكن المغلقة، مما ينتج عنه زيادة الحالات بشكل ملحوظ.

 

وفيما يتعلق باللقاح المطور ضد فيروس كوفيد - 19 المستجد، قالت وزيرة الصحة: إذا تمت الموافقة على استخدام لقاح فيروس كورونا على نطاق واسع، فمن الممكن أن يستمر تقديم اللقاح للأشخاص حتى لو تمت إصابتهم بـ Covid-19 في الماضي؛ لأن المناعة الطبيعية قد لا تكون طويلة الأمد، ويمكن أن يوفر التحصين مزيدًا من الحماية.

وفي سياق متصل، أعلنت الدكتورة هالة زايد أن والسكان قامت بتوفير 500 ألف جرعة من لقاح الأنفلونزا رباعي التكافؤ؛ لتطعيم الفرق الطبية بالمنشآت الصحية، والفئات عالية الخطورة والمسافرين.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق