مهارات قيادة دراجات بعجل واحد في مدرسة بالصين ..

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دراجة بعجل واحد

دراجة بعجل واحد

عرضت فضائية " روسيا " تقريرًا يرصد مهارات على العجلات ، حيث أشار التقرير إلى أطفال في يركبون على دراجة بعجل واحد ، محافظين على توازنهم ، ويمارسون نشاطات مختلفة .

وأشار التقرير ، إلى أن طلاب المدرسة يلعبون كرة السلة بطريقة فريدة ،ويقفزون عن الحبل ويحلون مكعب " روبيك " ، مضيفًا أن هذه النشاطات يمارسها الطلاب يوميًا ، ولمدة ساعتين على دراجة بعجل واحد .

وأضاف التقرير ، أن بدأت المدرسة الابتدائية التاسعة في مقاطعة هونان بمدينة شنيانغ ، في تدريب الطالب منذ عام 2017 .

وأوضح التقرير ، أن هذا "التأرجح والترنح" بالدراجة من هذا الاتجاه إلى ذاك؛ أمرا عاديا بامتياز. وبينما يكون ذلك أكثر وضوحًا وسط المبتدئين (وغالبيتهم من الأطفال)، ممن يتأرجحون كثيرا، بدراجاتهم يمينا ويسارا، فإنه غير محسوس تقريبا بين الدرّاجين المخضرمين.

ومع ذلك، فإن التذبذب والتأرجح قليلا خلال ركوب الدراجة يشكل جزءا من عملية قيادتها، كما يوضح سبب الصعوبة البالغة التي تكتنف السير أو القيادة على خط مستقيم تماما، نظرا لأنه لن يكون بوسعك في هذه الحالة إجراء تلك التعديلات الطفيفة والضرورية في الاتجاه؛ يمينًا حينًا ويسارًا حينًا آخر.

وأشار الترير ، إلى أن علينا ألا نغفل عن وجود دراجات هوائية ذات أعمدة توجيه رأسية تماما، وقابلة للركوب والقيادة بكفاءة تامة كذلك في الوقت نفسه. ففي واقع الأمر، من العسير للغاية تصميم دراجة يصعب على المرء قيادتها، رغم أن الكثيرين حاولوا ذلك من قبل.

ويرجع ذلك إلى أن الحفاظ على اتزان الدراجة هو أمر يتعلق بشكل كبير بالمرء نفسه ونشاطه العقلي والذهني، وهو أمر يسهل إثبات صحته.

فإذا حاولت على سبيل المثال وضع يديك متشابكتين فوق رأسك خلال القيادة، ستجد أنك عاجزٌ حتى عن الشروع في القيام بهذه الحركة. كما يتوجب عليك أن تحذر من محاولة تغيير مواضع يديّك خلال قيادتك لدراجتك، لأنك ستسقط في هذه الحالة على الفور، وهو أمر لم يكن ليحدث، إذا ما كان بقاء الدراجة متزنة فقط إلى "التأثير الجيروسكوبي " .

وأضاف التقرير ، يقود المهرجون والفنانون، الذين يقدمون عروضا ترفيهية في الشوارع، دراجات مزودة بنظام توجيه ذي تركيب معاكس تماما لنظيره في الدراجات العادية، وهي دراجة " بعجل واحد " ، والذي يتطلب شهورًا من الممارسة والتدريب لتعلم قيادة دراجة مصممة على هذه الشاكلة.

الأمر هنا يتعلق بأن ينسى المرء تماما كيفية قيادته لدراجة تقليدية، حتى يمكنه ركوب دراجة لها ذلك التصميم، وهو ما يشير إلى أن كيفية عمل مخ الإنسان هي أمر مدهش حقًا.

المصدر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق