توجيه من بشأن بطاقات .. تعرفوا عليه

محتوي بلس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أصدر والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي قرارًا بزيادة عدد الكميات التي تم التعاقد عليها من جانب الوزارة مع المصانع التابعة لوزارة الإنتاج الحربي وبمقدار مليون كمامة إضافية، وذلك لتوزيعها من خلال المنافذ التموينية، والجدير بالذكر أنه قد تم توزيع 30 مليون كمامة على البطاقات التموينية خلال الفترة السابقة.

إعلانات

ويأتي توجيه وزير التموين بزيادة كمية الكمامات إنطلاقاً من توجيهات الرئيس عبدالفتاح للحكومة بتوفير عدد “حصص” أكبر من الكمامات على البطاقة التموينية للمواطنين تحقيقًا للإجراءات التي تتخذتها الدولة لمواجهة تفشي وباء المستجد.

64 مليون مواطن على البطاقات التموينية

وقال وزير التموين “المصيلحي” أن توفير الكمامات الواقية قد أصبح ضرورة، ومع إمكانية الاستفادة من نظام البطاقة التموينية في توزيع السلع الأساسية والإستراتيجية علي أكبر عدد من المواطنين، وباعتبار أنه يتواجد بقاعدة بيانات البطاقات التموينية نحو ٦٤ مليون مواطن مستفيد، بالإضافة إلى امتلاك الوزارة لأكبر شبكة توزيع منتظمة ومنضبطة عبر المنافذ التموينية والمجمعات الاستهلاكية، وذلك لضمان سرعة التوزيع والنفاذ لكافة أنحاء الجمهورية، وهذا ما يسمح لها بسهولة توفير الكمامات التي تعد من الضروريات في هذه الفترة.

وقد ناشد “المصيلحي” المشتركين في توزيع الكمامات وطالبهم بالالتزام بالتوجيهات والإجراءات المنظمة لعملية التوزيع، كما طالب بتشديد الرقابة من كافة الجهات المختلفة على عملية التوزيع لضمان التأكد من انتظام عملية الصرف بشكل منتظم، وأن الأصناف المصروفة للمواطنين هي نفس الأصناف وبالمواصفات التي تم التعاقد عليها، منبهًا على أنه في حال المخالفة سيتم تحرير محاضر بذلك وتوقيع غرامات مالية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محتوي بلس ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محتوي بلس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق