الخارجية: سفارة بكندا ووزارة الاتصالات يشاركان في منتدى الأعمال الكندي العربي

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت وزارة الخارجية، عن مشاركة سفارة في كندا في منتدى الأعمال الكندي العربي، يومي 24 و25 نوفمبر الجاري، حيث شاركت الدكتورة جلستان رضوان مستشار الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشئون الذكاء الاصطناعي في جلسة الاقتصاد الرقمي والذكاء الاصطناعي.

استعرضت الخارجية، خلالها ما يشهده قطاع الاقتصاد الرقمي في مصر من نمو كبير وإسهام متزايد في الناتج المحلي الإجمالي، بالإضافة إلى استراتيجية مصر للذكاء الاصطناعي، والتقدم الذي حققته في المؤشرات الدولية ذات الصلة، وأولويات الحكومة المصرية في مجال الذكاء الاصطناعي على الصعيدين المحلي والدولي.

وأعرب السفير أحمد أبو زيد بهذه المناسبة، عن سعادته بالمشاركة المصرية المتميزة في أعمال المنتدى هذا العام، ممثلةً في قطاع تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي والذكاء الاصطناعي الذى يشهد طفرة واضحة في مصر ويحمل في طياته فرصا متنوعة وواعدة للتعاون بين مصر وكندا.

وأضاف السفير أبو زيد، أن كندا تحظى بوضعية خاصة على المستوى العالمي في مجال الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في مختلف مجالات التنمية، وتتميز مؤسساتها التعليمية والبحثية بالريادة عالميا في هذه المجال، الأمر الذي عكس أهمية المشاركة المصرية في أعمال المنتدى، وبالأخص في ظل الحضور الكبير للشركات الكندية والمستثمرين وممثلي المؤسسات التعليمية والحكومية المهتمة والمعنية بالتعاون مع الدول العربية.

وينظم منتدى الأعمال الكندي العربي كل عام من جانب مجلس الأعمال الكندي العربي، حيث شهدت نسخة هذا العام مشاركة رئيس وزراء كندا "جاستن ترودو" ووزراء الخارجية والتجارة الدولية ولفيف من كبار المسئولين الكنديين والعرب، بالإضافة إلى ممثلي مجتمع الأعمال والقطاع الخاص في كندا والدول العربية.

اقرأ أيضًا: السيسي يتلقى رسالة من الشيخ نواف الصباح أمير دولة الكويت

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق