السفير الكوري يحتفل بالعيد الوطني واليوبيل الفضي للعلاقات المصرية الكورية

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نظمت سفارة كوريا الجنوبية بالقاهرة مساء الخميس  حفلا  محدودا بمناسبة اليوبيل الفضي لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين كوريا ومصر بالإضافة إلى الوطني لجمهورية كوريا.  

وقال السفير الكوري هونج جين ووك، إنه كان من الطبيعى أن تُقيم السفارة الكورية في العيد الوطني هذا العام احتفالية كبرى بمناسبة اليوبيل الفضى لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، لكننا وضعنا السلامة أولًا، ولا سيما في ظل الأوضاع الراهنة لفيروس .

وأعرب السفير عن أمله في أن تشهد علاقات التعاون بين البلدين طفرة نوعية في شتى المجالات في المستقبل القريب.

وقد تم الالتزام بالإجراءات الوقائية لفيروس كورونا خلال الحفل الذي شارك فيه الدكتور محمد معيط المالية، واللواء محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي، والمهندس خالد نصير، رئيس مجلس الأعمال الكوري المصري.

وعادةً ما تحتفل السفارة الكورية بالعيد الوطني الكوري فى 3 أكتوبر من كل عام.

كماا احتفلت السفارة أمس الأربعاء في حفل افتراضي من أهرامات الجيزة الخالدة،بالذكرى الخامسة والعشرين للعلاقات الدبلوماسية بين كوريا الجنوبية ومصر.

وعزف السفير الكوري هونج جين ووك السلام الوطني لمصر بنفسه على آلة الساكسفون، بينما عزفت مجموعة من الفنانين المصريين السلام الوطني لكوريا.

وفي كلمته بهذه المناسبة، أشاد السفير الكوري بالعلاقات المتميزة بين البلدين، وتطلعه إلى تعزيز أواصر التعاون والشراكة بين كوريا الجنوبية ومصر في مختلف المجالات. 

وأكد السفير الكوري أن القاهرة ستظل دومًا في قلوب الكوريين رمزًا للحرية والاستقلال، حيث صدر منها إعلان القاهرة في 27 نوفمبر 1943 كأول إعلان يعترف باستقلال كوريا.  

 

وأوضح السفير الكوري أن علاقات التعاون بين البلدين شهدت طفرة هائلة في مختلف المجالات، حيث ارتفع حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى حوالي ملياري دولار أمريكي.

كما أصبحت الوجهة الاستثمارية الرئيسية لكوريا في أفريقيا، باستثمارات قوامها نحو 600 مليون دولار أمريكي.

وعلاوة على ذلك، تصدر الشركات الكورية منتجات تحمل شعار "صنع في مصر" إلى دول أخرى في أفريقيا والشرق الأوسط بقيمة تصل 700 مليون دولار سنويًا، وتشكل أكثر من 90% من الصادرات المصرية في مجال الإلكترونيات.

كما أعرب السفير هونج عن أمله في أن يتم الارتقاء بالشراكة التعاونية الشاملة بين البلدين - والتي تم تبنيها بالتزامن مع الزيارة التاريخية التي قام بها الرئيس لكوريا في مارس 2016 - إلى آفاق جديدة من خلال زيارة الرئيس الكوري لمصر في المستقبل القريب.

وأكد السفير الكوري أن التزام مصر طويل الأمد وإسهاماتها العظيمة في نشر السلام في منطقة الشرق الأوسط يشكل مصدر إلهام لكوريا الجنوبية.

وقال إن الحكومة الكورية ستواصل جهودها لتحقيق نزع كامل للسلاح النووي وإقامة نظام سلام دائم وراسخ في شبه الجزيرة الكورية.

وأضاف أنه على مدى السنوات الخمس والعشرين الماضية، توطدت العلاقات بين البلدين على المستوى الرسمي والشعبي.

وأوضح أنه انطلاقًا من هذا الأساس الراسخ، فإن مسيرة التعاون بين البلدين ستحقق قفزات هائلة خلال السنوات الـ 25 المقبلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق