بشرة خير..نقابة المعلمين تطرح مبادرة لتسجيل عقود معلمي المدارس الخاصة

محتوي بلس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قام نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب خلف الزناتي بالإعلان عن إطلاق مبادرة من أجل توثيق وتسجيل عقود معلمي المدارس الخاصة في الإدارات التعليمية ويكون ذلك بجانب منحهم عضوية النقابة.

إعلانات

نقابة المعلمين تطرح مبادرة من أجل تسجيل عقود معلمي المدارس الخاصة:

ويكون الهدف من ذلك هو تمتع معلمي المدراس الخاصة بكل الامتيازات بدء من القرض الحسن للزواج المقدر بـ 15 ألف جنيه دون فوائد وأيضا الحصول على الميزة التأمينية عند الخروج للمعاش وأيضا عضوية نوادي المعلمين والمصايف والتأمين الصحي بالنقابات الفرعية.

وأوضح خلف الزناتي أن المدارس الخاصة لا ترسل عقود معلميها إلا بنسب قليلة تصل إلى 20% فقط من العدد الحقيقي للمعلمين داخل تلك المدارس وذلك بسبب عدم وجود إحصائية بشكل دقيق عن عدد معلمي المدارس الخاصة.

ويتراوح العدد ما بين 100 و150 ألف معلم في 9 آلاف مدرسة خاصة ودولية حيث يتقاضى كثير منهم مرتبات بين 800 جنيه و1000 جنيه ويعتبر ذلك أقل من الحد الأدنى للأجور وذلك لعدم المدارس الخاصة لائحة مالية واضحة في ظل غياب الرقابة عليها.

وشدد نقيب المعلمين بضرورة إقرار رخصة مهنة التدريس وأيضا أن يتم عمل كود بمواصفات محددة للقائمين على التعليم ليحمى حقوق المعلمين وبالأخص في المدارس الخاصة التي يلجأ بعض أصحابها لتحديد مرتبات المدرسين حسب رأيه الشخصي وليس حسب قواعد واضحة في العمل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محتوي بلس ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محتوي بلس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق