مساعد الخارجية يشارك بفاعلية العالمي للتضامن مع فلسطين

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شارك السفير ياسر العطوي، مساعد الخارجية، الأحد 29/11/، في فاعلية أقامتها الجمعية المصرية للأمم المتحدة؛ لإحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، مع مدير إدارة فلسطين.

وخلال تلك الفعالية، أكد "العطوي" على أولوية القضية الفلسطينية في السياسة الخارجية المصرية، وإيمان الثابت بعدالتها، فضًلا عن حق الشعب الفلسطيني في تحقيق كافة حقوقه المشروعة وغير القابلة للتصرف، وإقامة دولته المستقلة على حدود 4 يونيو 1967.

اقرأ أيضًا: وزير التعليم : تحويل المدارس المجتمعية إلى ذكية مزودة بالإنترنت

وأشار مساعد وزير الخارجية إلى موقف مصر الداعي إلى استئناف عملية السلام والمفاوضات الجادة بين الجانبين، الفلسطيني والإسرائيلي؛ للوصول إلى السلام العادل في إطار التسوية المنشودة التي تحقق حلًا مستدامًا وعادلًا للشعب الفلسطيني، مؤكدًا رفض مصر لأية إجراءات أحادية تهدف إلى الاستيلاء على مزيد من الأراضي الفلسطينية.

وفي السياق نفسه، شدد على أهمية تحقيق المصالحة الفلسطينية، وإنهاء حالة الانقسام الفلسطيني، وهو الأمر الذي دفع مصر لرعاية ملف المصالحة؛ لتحقيق الوحدة الفلسطينية المرجوة، داعيًا كافة الفصائل الفلسطينية إلى إعلاء صالح الشعب الفلسطيني، وتغليب المصلحة الوطنية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق