والآثار: موعد نقل المومياوات الملكية لم يحدد بعد

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نفت وزارة والآثار، تنظيم الفعالية الخاصة بعملية نقل المومياوات الملكية في موكب مهيب من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط الذي أشيع أنه سيكون يوم الجمعة الموافق 4 /12 /، مؤكدة أنه لم يتم بعد تحديد موعد تنظيم هذه الفعالية.

وأوضحت وزارة السياحة والآثار، في بيانها، أنه فور تحديد الموعد سيتم الإعلان عنه بوقت كافٍ، وذلك في إطار حرص الوزارة على الترويج الجيد لهذه الفعالية الهامة والتغطية الإعلامية الموسعة لها.

يذكر أن إيناس جعفر، نائب المشرف العام المتحف القومي للحضارة المصرية للشؤون الأثرية، قالت إن الدكتور خالد العناني، السياحة والآثار، ناقش مع ممثلي عدة وزارات عملية نقل المومياوات الملكية في موكب مهيب من مكان عرضها الحالي بالمتحف المصري بالتحرير إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف القومي للحضارة المصرية؛ للوقوف على مستجدات وإجراءات عملية النقل.

وأكدت "إيناس"، في تصريح لـ ""، أنه حين وصول المومياوات الملكية إلى المتحف القومي للحضارة ستخضع لعدة إجراءات، قبل العرض على الزائرين، أبرزها فك للتغليف الخاص للمومياوات وإداخلها في الوحدة الخاصة بها في العرض ستحتاج إلى وقت قد يقارب 15 يومًا، ويحدده المرممون لتكون جاهزة للعرض والافتتاح.

وأشارت نائب المشرف العام المتحف القومي للحضارة المصرية للشئون الأثرية، إلى أن كل مومياء تضع في وحدة خاصة، يضخ بها نيتروجين للحفاظ عليها من المكروبات أو الفطريات، ويصاحب كل مومياء تابوت خاص بها، إضافةً إلى مومياوات أخرى من دون توابيت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق