الارشيف / صور / اليوم السابع

نصف قرن من التمثيل.. رحيل الفنان جميل برسوم

رحل عن عالمنا اليوم الفنان القدير جميل برسوم، بعد رحلة فنية متميزة امتدت إلى نثف قرن من الإبداع، نجح خلالها في ترك بصمة سواء في الدراما أو السينما، ولد جميل برسوم في محافظة البحيرة وتدرج في المراحل التعليمية حتى قاده مجموعه الثانوي للدراسة في المعهد العالي للزراعة، لكنه لم يستمر سوى عام واحد وحول أوراقه للمعهد العالي للفنون المسرحية.

فيما أعلن الاب بطرس دانيال عن وفاة الفنان جميل برسوم وذلك بعد تكريمه بمهرجان المركز الكاثوليكي، وهو الفنان والذي كشف تفاصيل دخوله مجال الفن من خلال برنامج صاحبة السعادة، المذاع على قناة دي إم سى حيث قال : "كنت أدرس في المعهد العالى الزراعى وظللت عامين فيه ثم انتقلت لمعهد الفنون المسرحية، وكان والدى يريد أن أعلم في مهنة أحصل فيها على مرتب ومعاش فقلت له سأحصل على مرتب ومعاش ، وشاهدت الفنان محمود الحدينى وهو من جيلى وأحببت مجال الفن".

وتابع جميل برسوم :"تخرجت من معهد الفنون المسرحية وكانت دفعتى محمد كامل ومحمد العربى وسعاد نصر، وشاهدنى سمير العصفوري فجاء لى وطلب منى أن أحضر ورقى لمسرح الطليعة وعينت فيه ثم انتقلت للتمثيل في التليفزيون ".

 

 

 

 

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا