الارشيف / مصر اليوم / البشاير

إقامة مصنع للزجاج المسطح في المنطقة الصناعية باستثمارات 173 مليون دولار

وقَّعت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، الأربعاء، اتفاقية إطارية مع تحالف شركات «سان جوبان للزجاج»، لإقامة مصنع للزجاج المسطح في المنطقة الصناعية بالعين السخنة باستثمارات أجنبية مباشرة تتجاوز 160 مليون يورو (173 مليون دولار).

وأوضح بيان صادر عن رئاسة الوزراء أن هذه الاستثمارات ستُضخ في السنوات الخمس الأولى للمشروع الذي سيقام على مساحة قدرها 200 ألف متر مربع بالشراكة مع شركات فرنسية مُتخصصة.

وقال إنه من المستهدف تصدير أكثر من 50 في المائة من منتجات المشروع للأسواق العالمية، وبالتالي تغطية جانب كبير من احتياجات السوق المحلية، إلى جانب توفير عدد من فرص العمل المباشرة مع بدء تشغيل المشروع.

تأتي الاتفاقية، حسب البيان، تكريساً لجهود الهيئة في تطوير وتنمية وإدارة الاستثمار داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لتحقيق التنمية المستدامة بها، بوصفها مركزاً اقتصادياً متميزاً.

ووفقاً للبيان، يعد المصنع الجديد لشركة «سان جوبان»، المصنع الثالث بعد مصنع إنتاج الزجاج المقام على مساحة 190 ألف متر مربع، ومصنع المرايا المقام على مساحة عشرة آلاف متر مربع.

وفي بيان منفصل، قالت رئاسة الوزراء إنه جرى أيضاً توقيع عقد نقل حق انتفاع لأرض تابعة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لشركة صينية لإنشاء مشروع مواسير حديد الدكتايل المتضمن لإنتاج مواسير حديد الزهر باستثمارات 146 مليون دولار وبطاقة إنتاجية 250 ألف طن سنوياً. وأضاف البيان أن قيمة الإنتاج السنوية للمشروع تبلغ نحو 1.2 مليار دولار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا