اقتصاد / صحيفة الخليج

جارلينجهاوس: عملة «ريبل» المستقرة لسد فجوة التمويل التقليدي

عادي

تتوفر في وقت لاحق هذا العام

5 أبريل 2024

23:05 مساء

قراءة 3 دقائق

براد جارلينجهاوس ومونيكا لونج

دبي: «الخليج»
توقعت شركة «ريبل» لتزويد حلول البلوكتشين والعملات المشفرة للمؤسسات، أن تتوفر العملة المستقرة التي كشفت عن إطلاقها في وقت لاحق هذا العام، بعد استكمال إجراءات الموافقة التنظيمية.
وأعلنت «ريبل»، عن خططها لإطلاق عملة مستقرة مرتبطة بالدولار بنسبة 1:1. وبهذا ستكون العملة مدعومة بنسبة 100% بودائع الدولار الأمريكي، وسندات خزانة الحكومة الأمريكية قصيرة الأجل، وما يعادلها من النقد الآخر. وستتولى شركة محاسبة طرف ثالث مهمة مراجعة هذه الأصول الاحتياطية، في حين ستنشر شركة «ريبل» شهادات شهرية حول ذلك.
وقال براد جارلينجهاوس، الرئيس التنفيذي لشركة ريبل: «إنها خطوة طبيعية لشركة ريبل لمواصلة سد الفجوة بين التمويل التقليدي والعملات المشفرة». وأوضح أن «المؤسسات تحقق نجاحًا ملحوظًا من خلال التعاون مع شركات مثل ريبل التي تتمتع بخبرة واسعة في مجال العملات المشفرة وتلتزم بالمعايير التنظيمية».
ولفت إلى هذه الخطوة ستشكل نقلة نوعية بالنسبة إلى مجتمع XRP Ledger، حيث ستفتح الباب أمام مجالات استخدام جديدة للعملة الرقمية وتعزز السيولة وتوفر فرصًا أكبر للمطورين والمستخدمين.
سوق كبيرة
ويشهد سوق العملات المستقرة نموًا ملحوظًا؛ حيث بلغ حجمه اليوم حوالي 150 مليار دولار، ومن المتوقع أن يتجاوز 2.8 تريليون دولار بحلول عام 2028. يُعزى هذا النمو إلى الطلب المتزايد على العملات المستقرة التي توفر الثقة والاستقرار والفائدة. ولتلبية هذا الطلب المتزايد، ستصدر شركة «ريبل» عملة مستقرة، مستفيدةً من خبرتها التي تزيد عن 10 سنوات في بناء حلول مالية فعالة للمؤسسات حول العالم.
خطط مستقبلية
ستتوفر العملة المستقرة فور إطلاقها على سلاسل البلوكتشين إيثريوم وXRP Ledger، مع وجود خطط مستقبلية للتوسع لتشمل المزيد من سلاسل البلوكتشين وبروتوكولات وتطبيقات التمويل اللامركزي.
بدورها أوضحت مونيكا لونج، رئيس شركة ريبل إن إصدار هذه العملة المستقرة على شبكتي XRP Ledger وإيثريوم سيفتح أبوابًا جديدة للاستخدام المؤسسي ومنصات التمويل اللامركزي عبر مختلف الأنظمة. وأضافت: «صُممت الميزات الأساسية ل XRP Ledger، بما في ذلك البورصة اللامركزية وصانع السوق الآلي، بهدف استخدام ال XRP كأصل ربط رئيسي».
ولفتت لونج إلى إن «إدراج عملة مستقرة موثوقة على XRP Ledger سيعزز من اعتماد وتطوير والمساهمة في بناء نظام أكثر حيوية ونشاط».
مزايا العملة المستقرة
على مستوى المؤسسات: تركز ريبل على تقديم حلول بلوكتشين مصممة خصيصًا للمؤسسات المالية والشركات الكبرى. وستستفيد الشركة من عملة XRP والعملة المستقرة في حلول الدفع الخاصة بها، مما سيُعزز تجربة العملاء ويُقدم أول حالة استخدام واسعة النطاق لهذه العملات على مستوى المؤسسات. تجدر الإشارة إلى أن الطلب يزداد من قبل عملاء الشركة في الأسواق الناشئة لتوفير وتمكين خيار المدفوعات باستخدام العملة المستقرة.
أولوية الالتزام باللوائح التنظيمية: تلتزم ريبل بالمعايير التنظيمية، حيث تمتلك الشركة محفظة تراخيص متنامية في مناطق رئيسية حول العالم. وعلى صعيد الشركة والشركات التابعة لها، تمتلك ريبل رخصة BitLicense في نيويورك، بالإضافة إلى ما يقارب 40 رخصة لتحويل الأموال تغطي الولايات المتحدة، ورخصة مؤسسة دفع رئيسية صادرة عن سلطة النقد في سنغافورة، وتسجيلًا كمزود خدمة الأصول الافتراضية لدى البنك المركزي الأيرلندي. وفي إطار جهودها لتقديم خدمات أفضل للعملاء من المؤسسات، وافقت الشركة في وقت سابق من هذا العام بالاستحواذ على شركة «ستاندرد كاستدي»، وهي واحدة من عدد قليل من شركات العملات المشفرة التي تمتلك رخصة NY Trust Charter.
سيولة في البورصة اللامركزية: رغم أن ال XRP هي العملة الأساسية ل XRPL، إلا أن Ledger «السجل» صُمم ليتيح تداول أي نوع من الأصول الصادرة للتداول على البورصة اللامركزية وإتمام عمليات التسوية بسرعة وبتكاليف معاملات منخفضة في أي مكان بالعالم. سيُؤدي إدراج عملات رقمية موثوقة جديدة على البورصة اللامركزية، مثل العملة المستقرة التي أطلقتها ريبل، إلى توفير العديد من المزايا للمستخدمين والمطورين والتطبيقات.
احتياطي موثوق وشفاف للعملة المستقرة: لضمان الثقة والمصداقية، فإن العملة المستقرة التي أطلقتها ريبل مدعومة باحتياطي 1:1 من النقد وما يعادله. وبعد إطلاق العملة، ستقوم الشركة بنشر تقارير شهرية حول هذا الاحتياطي النقدي لمزيد من الشفافية.
توافق مع العديد من سلاسل البلوكتشين: ستصدر العملة المستقرة من ريبل على شبكتي هما: XRP Ledger وإيثريوم، وذلك باستخدام وظائف XRPL الأصلية ومعايير الرمز ERC20. وبفضل ذلك، سيتمكن مطورو التطبيقات على كلتا الشبكتين من الاستفادة من العملة المستقرة، مما يتيح للمستخدمين إجراء معاملات مستقرة وآمنة. علاوةً على ذلك، ستصدر ريبل العملة المستقرة في المستقبل على سلاسل بلوكتشين أخرى، مما يوفر للمستخدمين مزايا التوافق بين مختلف سلاسل البلوكتشين.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/29sfu6td

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا