جامعة الأزهر: تعليق الاختبارات الطلابية وامتحانات الدراسات العليا بمختلف الكليات

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
كشف الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، أنه في ضوء قرارات مجلس الوزراء بشأن مواجهة تداعيات جائحة كورونا، وحفاظًا على سلامة جميع طلاب وطالبات الجامعة، وفي ضوء توجيهات الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، تقرر تعليق  أية اختبارات طلابية بجميع الكليات، وحتى صدور تعليمات أخرى.اضافة اعلان

مشيرًا إلى أن هذه القرارات تأتي في إطار الإجراءات الاحترازية التي تحرص عليها الجامعة في مواجهة أزمة فيروس

وأوضح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن هذا القرار يسري بداية من السبت القادم الموافق 2 من يناير 2021م، لافتًا إلى أن قرار التعليق يشمل التدريبات العملية والإكلينيكية، إضافة إلى تعليق جميع الأنشطة والفعاليات الطلابية التي كانت مقررة سلفًا، وحتى بداية الفصل الدراسى الثانى.

وفي سياق متصل صرح الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية بجامعة الأزهر،  أنه تقرر تعليق امتحانات الدراسات العليا لقطاع كليات الطب بجامعة الأزهر (الماجستير والدكتوراه).

وأكد " صديق" أن ذلك يأتى في إطار حرص إدارة جامعة الأزهر برئاسة فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، على الالتزام بالإجراءات الاحترازية في سبيل مواجهة أزمة فيروس كورونا، وتطبيق القرارات التي اتخذها مجلس الوزراء اليوم.

وأوضح نائب رئيس الجامعة أن قرار التعليق يشمل طلاب الفرق النهائية بقطاع كليات  الطب بجامعة الأزهر.

وكان المركز الإعلامي بجامعة الأزهرقد أعلن في وقت سابق  أنه بناءً على توجيهات الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، في إطار مواجهة تداعيات جائحة كورونا، وحفاظًا على صحة العاملين وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم يفوض عمداء الكليات بالقاهرة والأقاليم في وضع النُّظم الملائمة لتخفيض العمالة بالكليات بما يضمن سير العمل، وحتى صدور تعليمات أخرى.

وأوضح بيان المركز الإعلامي بالجامعة أنه تقرر أيضًا تعليق حضور الطلاب بالكليات مع استبداله بنظام التعليم عن بُعد بداية من ٢ من يناير وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول على أن تبدأ الإجازة لمنتصف العام من ٦من فبراير ٢٠٢١م وتنتهى ١٨ من فبراير ٢٠٢١م.

كما أكد البيان استكمال التدريبات العملية والإكلينيكية بالكليات عند العودة بعد إجازة نصف العام، مشيرًا إلى وقف جميع الأنشطة وتعليقها حتى نهاية الفصل الدراسى الأول، لافتًا إلى فتح الإجازة لطلاب المدن الجامعية.

ومن جانبه أعلن الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، تأجيل امتحانات نصف العام الدراسي الحالي / لمراحل النقل والشهادات بالمعاهد الأزهرية لما بعد انتهاء إجازة منتصف العام، على أن تستكمل المناهج الدراسية المقررة اعتبارًا من السبت المقبل وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي بنظام التعلم عن بعد، مع استيفاء المتطلبات الأساسية، والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق