لأول مرة في .. أكبر عالمي للألعاب النارية احتفالًا بالعام الجديد |

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
عرضت "dmc"  لقطات مصورة من أمام كوبري تحيا مصر حيث يرصد أكبر عالمي للألعاب النارية في تاريخ مع بداية العام الجديد 2021.اضافة اعلان

 
وشهدت شوارع منطقة مصر الجديدة، مساء أمس الخميس، احتفال العشرات من المواطنين بليلة رأس السنة على الرغم من تحذيرات الحكومة من تفشي فيروس ، ورصدت في 23 صورة هذه الاحتفالات.

وأقبل المواطنون على محال العصائر والتقاط الصور التذكارية مع شجرة الكريسماس بشارع الكوربة، وارتداء البعض لملابس بابا نويل.

وتجدر الإشارة إلى أن مجلس الوزراء حظر إقامة الحفلات أو احتفالات في يوم رأس السنة في كل الفنادق في كافة أنحاء البلاد، أيا كانت جهاتها سواء حكومية أو خاصة أو تابعة لأي جهة أخرى، وكافة الفنادق محظورة من أي مظاهر احتفالية، ويسري الحظر أيضا على النوادي والمطاعم والمقاهي.

وشمل القرار تغريم أي منشأة تخالف الحظر 4 آلاف جنيه وإغلاق لمدة أسبوع، ويسري حظر الاحتفالات لأجل غير مسمى وليس فقط ليلة رأس السنة.

ومن جانبه قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن إجراءات الحظر للاحتفالات ممتدة إلى ما بعد رأس السنة ولأجل غير مسمى، وأن في حالة عدم التزام أي منشأة لمرتين متتاليتين، أو تجاوز نسبة 50% إشغال أو تقديم الشيشة سيتم تغريم صاحب المنشأة مرة أخرى ومضاعفة مدة الغلق أي تكون أسبوعين، وبالنسبة للفنادق سيكون الإجراء أكثر قسوة وشدة، ولذلك من سلطات إغلاق الفندق لمدة شهر، ومن سلطاته أيضا سحب الترخيص من الفندق.

من جانبه شدد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، على المحافظين بتكثيف الحملات على المحلات والكافيهات والأماكن الترفيهية للتأكد من قرارات مجلس الوزراء فيما يخص إلغاء كافة الاحتفالات والتجمعات في رأس السنة.

كما شدد على تنفيذ القرار بكل حسم مع الالتزام بمواعيد الغلق اليومية وتطبيق الإجراءات الاحترازية، وكذلك التشديد على جميع المحلات والمطاعم والمولات التجارية بضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة في هذا الشأن. 

ويأتي ذلك في إطار جهود الحكومة بالتشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا ومواجهة أي تراخ في هذا الشأن. 

وأكد اللواء محمود شعراوي، أن الوزارة تتابع عن كثب من خلال غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية وبالتنسيق مع غرف عمليات المحافظات تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال التجارية كما جاء بالقرار الوزاري الخاص بتنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم العامة والكافيهات والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية، والذي بدأ تطبيقه من الأول من ديسمبر .

وطالب وزير التنمية المحلية المحافظين بالتشديد في تطبيق القرارات التي اتخذتها اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، وعلى رأسها التأكيد على إلغاء كافة الاحتفالات بمناسبة رأس السنة، واتخاذ إجراءات الغلق حيال أي منشأة تقوم بتنظيم أي احتفالية، بالإضافة إلى المنع الكامل لسرادقات الأفراح والعزاء وأي تجمعات ووقف أية فعاليات أو احتفالات أو مهرجانات خلال الفترة المقبلة، والغلق الكامل لدور المناسبات وتفعيل الغرامة الفورية على المخالفين بعد استيفاء إجراءاتها بداية من يوم الأحد المقبل.

وأكد "شعراوي" أن الدولة جادة في مواجهة أي تراخي في تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا وستواجه ذلك بمنتهى الشدة والحزم للحفاظ على أمن وسلامة وصحة المواطنين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق