تحصيل 13 مليونا و915 ألف جنيه مستحقات للمصريين خلال بالرياض

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن محمد سعفان، القوى العاملة، نجاح مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة، بالقنصلية العامة المصرية بالعاصمة بالمملكة العربية ، في تسوية عدد من شكاوى العمالة المصرية مع أصحاب أعمال بالمملكة لصرف مستحقاتهم، التى تقدموا بشكوى بشأنها، بلغت 3 ملايين و353 ريالا سعوديا، أي ما يوازي  13 مليونا و 915 ألف جنيه مصري تقريبا.اضافة اعلان

وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوي العاملة أن  الوزير كلف المكتب بمتابعة مستحقات العمال الذين تقدموا بشكواهم في هذا الشأن في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية بالخارج، وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أولا بأول.

وأشار سعد الدين إلي أنه بمتابعة هذه الشكاوى وما تم إنجازه فى كافة المجالات مع الملحق العمالي أحمد رجائي رئيس مكتب التمثيل العمالي بالرياض، أكد أن المكتب تواصل مع مسئولي الشركات وأصحاب الأعمال التي تقدم العمال بشكاوى ضدهم للمطالبة بمستحقاتهم.

وأسفر خلال العام المنصرم عن توفير 1178 فرص عمل بالداخل واعتماد عقود وتأشيرات عمل بإجمالي 3292 ، فضلا عن اعتماد 30488 إفادة استمرارية عقد العمل تجديد إجازات الموظفين بمصر، وتم اعتماد 1478 إفادة بالراتب .

وأوضح رجائي، أنه تم خلال العام تسوية 670 شكوى وديا، وإحالة 75 شكوى للقضاء من إجمالي الشكاوى البالغة 745 شكوي، فضلا عن القيام 44 زيارة ولقاءً واستشارة، ، والرد على 1776 استفساراً عبر "الواتس أب" وصفحة المكتب علي الفيسبوك للعمالة المصرية بالرياض.

ويأتي ذلك في إطار تعليمات وزير القوى العاملة محمد سعفان بالعمل  على  التواصل مع  العمال  والحفاظ على حقوقهم ومكتسابتهم سواء داخل  أو خارج والدفاع عنها والعمل على حلها  .

وكان وزير القوى العاملة كلف المكتب بمتابعة مستحقات العمال الذين تقدموا بشكواهم في هذا الشأن في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج، وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشكلاتها أولا بأول.

كان  وزير القوي العاملة محمد سعفان أعلن  أن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية ببيروت- لبنان نجح في استرداد 9 ملايين ليرة لبنانية قيمة الكفالة المصرفية لـ 6 عمال مصريين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق