جامعة المستقبل تطبق أفضل الأنظمة الذكية فى التعليم عن بُعد

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أكد  الدكتور هشام عرفات، نائب رئيس مجلس أمناء جامعة المستقبل، أن الجامعة تعمم مفهوم "التعليم التفاعلي"، وتوفر بيئة تعليمية مبتكرة لطلابها فى إطار حرص جامعة المستقبل على نجاح العملية التعليمية، ومواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا، وحرصاً منها على صحة وسلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، تواصل الجامعة استكمال دراسة المناهج والأبحاث عن طريق التعليم التفاعلى، عبر منصتها الذكية من خلال بث المحاضرات.اضافة اعلان

يأتى ذلك فى ظل التزام الجامعة بقرار وزارة التعليم العالى والبحث العلمى باتخاذ الإجراءات الاستثنائية لمواجهة جائحة ، بتوجيه ورعاية خالد عزازى رئيس مجلس أمناء جامعة المستقبل.

Image1_120216103623802480364.jpg

وقال نائب رئيس مجلس أمناء جامعة المستقبل: إن الجامعة حريصة على تنفيذ قرارات الدولة، وملتزمة بتوفير بيئة تعليمية مبتكرة للحفاظ على المستوى الرفيع للمعايير التعليمية التى تعتمدها جامعة المستقبل لطلابها، وذلك لتحقيق الفائدة والمتعة فى التعلم، موضحا أن الجامعة حريصة أن تتم عملية "التعلم عن بُعد" بكفاءة وفعالية عالية، لتعزيز التفاعل بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

Image1_120216103658632235560.jpg

وأكد الدكتور هشام عرفات أن جامعة المستقبل تطبق أفضل الأنظمة الذكية فى التعليم التفاعلى، معتمدة على البنية التحتية التكنولوجية القوية لها، والتى تستخدم برمجيات متقدمة ومتخصصة فى هذا الشأن، وأيضا اعتمادها على الكوادر التعليمية المؤهلة.

وشدد الدكتور عبادة سرحان، رئيس جامعة المستقبل، على التزام الجامعة التام بالإجراءات والتعليمات التى أصدرتها وزارة التعليم العالى والبحث العلمى بأوامر الرئيس عبد الفتاح السيسى، مؤكدا أن استكمال جميع المناهج التعليمية يأتى عبر نظام "التعليم عن بعد"، مشيرا إلى أن ذلك يصب فى مصلحة الطلاب من حيث السلامة، ويساهم فى تطوير المحتوى التعليمى وتوظيف التكنولوجيا الحديثة.

Image1_120216103721702642257.jpg

وأوضح الدكتور عبادة سرحان أن الجامعة انتقلت الى عصر التعليم الهجين، بتطبيق آليات التحول الرقمى فى تطوير العملية التعليمية والبحثية، مشيرا إلى أن الجامعة تعمل بشكل مستمر على عدد من طرق التثقيف للطلاب عبر تنظيم ندوات بطريق "الأون لاين" لتعظيم الاستفادة من ذوى الخبرة فى كل المجالات الاقتصادية والعلمية.

وتتميز جامعة المستقبل بالكليات والبرامج المتنوعة التى تتناسب مع حاجات العمل الإقليمى والمحلى والعالمى من خلال الكليات المهمة التى تضمها الجامعة، وهى كليات: الصيدلة والصناعات الدوائية، وطب الفم والأسنان، والهندسة والتكنولوجيا، والاقتصاد والعلوم السياسية، والتجارة وإدارة الأعمال والحاسبات وتكنولوجيا المعلومات.

وكانت جامعة المستقبل قد نجحت فى إحراز تقدم جديد فى التصنيف العالمى الجامعات "QS" للمنطقة العربية للعام ، وفقًا لتقييم دقيق حول البحوث والتعليم وغيرها من الأنشطة الأخرى، كما احتلت الجامعة فى الترتيب 71 بين الجامعات العربية التى تقدر بأكثر من ألفين جامعة لعام 2021، بعد أن كانت فى المرتبة 111 - 120 فى عام ، وذلك بعد عملها على التأكيد على البيانات والتحقق من الدقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق