لها كافة الصلاحيات.. لجنة أزمات في "الأوقاف" لغلق المساجد المخالفة في صلاة الجمعة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تنعقد لجنة الأزمات بوزارة الأوقاف، الجمعة، برئاسة

، رئيس القطاع الديني لتنفيذ جميع الإجراءات الوقائية والضوابط الاحترازية والتباعد الاجتماعي في صلاة الجمعة بمساجد الجمهورية بالتنسيق مع مديريات الأوقاف.اضافة اعلان

وتعد اللجنة مسئولة في اتخاذ ما تراه مناسبًا في أي مخالفة تتصل بعدم الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس ، وذلك بعد إغلاق أكبر مسجد بمدينة المنصورة "الصادق الأمين" وتلقي الوزارة قرارات بإغلاق أكثر من مسجد من مديريات الأوقاف.

وأكدت وزارة الأوقاف أنه سيتم غلق أي مسجد بناءً على قرار اللجنة، حال أن رأى مدير أي مديرية ضرورة تستدعي الغلق، وعليه رفع الأمر فورًا لرئيس اللجنة، لتقرر ما تراه مناسبًا سواء في أمر الغلق أم مجازاة المقصر، مع عدم اتخاذ أي إجراءات فردية في هذا الشأن، ولا يتم إعادة فتح أي مسجد تم غلقه إلا بمعرفة اللجنة وقرار منها، سواء .أكان قد تم غلقه قبل هذا التنبيه أو تم غلقه بعده

وتضم اللجنة كلًّا من الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني، الشيخ صبري ياسين، رئيس الإدارة المركزية للتفتيش والرقابة، الدكتور أحمد عبد الرؤوف، مدير عام الشئون القانونية، الشيخ أحمد عبد المنعم، مدير .عام المراجعة الداخلية والحكومة

وأكدت وزارة الأوقاف على جميع الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير، وألا يزيد أداء الخطبة على عشر دقائق للخطبتين "الأولى والثانية" مراعاة للظروف الراهنة، مع ثقتنا في سعة أفقهم العلمي والفكري، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة.
 
وأكد الدكتور محمد مختار جمعة، الأوقاف، أن ديننا دين الإتقان في كل شيء، وأنه عنى عناية بالغة بذلك، سواء في مجال الصناعة أم في مجال الحرف والمهن، ذلك أن الأمم لا يمكن أن تنهض أو تتقدم بلا إتقان، ودورنا أن نجعل الإتقان ثقافة المجتمع بأثره، بحيث يصير الإتقان هو الأصل في حياتنا وما عداه هو الشاذ الذي لا يقاس عليه ولا يمكن القبول به.

وكانت وزارة الأوقاف قررت تشكيل لجنة أزمة لاتخاذ ما تراه مناسبا في أي مخالفة تتصل بعدم تطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا، وذلك بعد إغلاق أكبر مسجد بمدينة المنصورة "مسجد الصادق الأمين" وتلقي الوزارة قرارات بإغلاق أكثر من مسجد من مديريات الأوقاف. 
 
وكشفت مصادر بوزارة الأوقاف أنه تم إغلاق مسجد الصادق الأمين (الجمعية الشرعية سابقا) أكبر مساجد مدينة المنصورة، لعدم التزام رواد المسجد بتعليمات وزارة الأوقاف والالتزام بالمصلى الشخصي والكمامة.

وأكدت المصادر في تصريح خاص لـ"" أن الأوقاف أحالت جميع المخالفين للتحقيق عدم الالتزام، وسيتم إغلاق أي مسجد لا يلتزم رواده بتعليمات الأوقاف.

 وأهابت وزارة الأوقاف بالمواطنين ضرورة الالتزام بالكمامة والمصلى لتجنب وقوع أي إصابات في ظل الانتشار الواسع لانتشار الفيروس والحفاظ على صحة المصلين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق