وزارة الأوقاف تعيد فتح المساجد المغلقة بعد موافقة لجنة أزمة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
 

صرح د. عبد الله حسن المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف بأن لجنة إدارة أزمة بوزارة الأوقاف قررت  يوم الأربعاء 6 /1 فتح سبعة مساجد بأوقاف دمياط وذلك بعد غلق دام لمدة أسبوع وذلك بناء على مذكرة المديرية بعد أخذ التعهدات على كبار رواد المساجد من أهالي المنطقة بالالتزام بالإجراءات و توجيه المديرية بمتابعة التنفيذ و بالتعقيم الجيد والمستمر للمساجد التي تم غلقها وغيرها من مساجد المديرية والالتزام بالإجراءات الاحترازية.اضافة اعلان

كما قررت اللجنة يوم الخميس الموافق 7 /1 فتح ثمانية مساجد بأوقاف شمال سيناء بناء على مذكرة المديرية بعد غلق ترواح ما بين سبعة أيام وثلاثة أيام وذلك بعد أخذ التعهدات على عواقل القبائل بمناطق المساجد ورواد المساجد بالالتزام بالإجراءات الاحترازية .  

كما قررت اللجنة فتح مسجد الصادق الأمين بأوقاف الدقهلية يوم الخميس 7/ 1بعد غلق دام لثلاثة أيام بناء على مذكرة المديرية بعد  أخذ التعهدات بالالتزام بالإجراءات الاحترازية والتعقيم المستمر والمتابعة الدورية .

وتؤكد الوزارة أن أي مسجد يتم غلقه لعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية لن يتم فتحه مستقبلاً إلا بقرار من لجنة إدارة الأزمة بديوان عام الوزارة  وبعد اعتماد من السلطة المختصة.

وتحذر الوزارة من عدم الالتزام بالإجراءات مشددة أنها ستتخذ على الفور قرارًا بغلق أي مسجد يثبت لديها عدم التزام رواده بالإجراءات  الوقائية مع إحالة أي مقصر من العاملين بالأوقاف في متابعة ذلك للتحقيق .

نسأل الله العلي القدير أن يُعجِّل برفع البلاء عن البلاد والعباد ، عن مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين ، وألا يكتب علينا ولا على أحد من خلقه غلق بيوته مرة أخرى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق