”الخارجية” تدين قرار إسرائيل بناء 800 وحدة استيطانية بالضفة الغربية

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت وزارة الخارجية، إدانتها لتصديق حكومة إسرائيل على قرار تدشين 800 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية، واعتبار هذا القرار انتهاكا للقرارات الدولية.

وقال السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن ماتقوم به إسرائيل من أعمال انتهاكية، يقوض فرص حل الدولتين، على الرغم من الجهود المبذولة من قبل القوى الدولية الكبرى لإحياء المسار التفاوضي بين فلسطين وإسرائيل.

اقرأ أيضا: سامح شكري: أطالب الصحفيين بسؤال المصريين في الشارع عن ملف الحريات

وعقد امس الإثنين، وزراء خارجية والأردن وفرنسا وألمانيا بالقاهرة، مؤتمرًا صحفيًا، لتحريك جهود السلام، ومناقشة الجمود الحالي الذي تشهده القضية الفلسطينية.

واستقبل سامح شكري، الخارجية، أمس، نظراءه أيمن الصفدي، وزير الخارجية الأردني، وجان إيف لودريان، وزير الخارجية الفرنسي، وهايكو ماس، وزير الخارجية الألماني، لعقد جلسة مباحثات بقصر التحرير.

وأكد "شكري"، سعي مصر لتأكيد الرؤية المشتركة بين إسرائيل وفلسطين في تحقيق السلام، والتقييم لكل الأحداث التي جرت في الاجتماع الأخير الذي تم في الأردن، ووضع إطار العمل خلال الفترة القادمة، والاتصالات التي تمت بين وزراء الخارجية.

وأضاف وزير الخارجية، أن مصر مستمرة في جهودها لحل القضية الفلسطينية، وبناء الثقة والابتعاد عن التصرفات الأحادية التي تؤثر على مصير الشعب الفلسطيني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق