أسباب تذبذب أسعار الذهب في الأسواق

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية في القاهرة، احد تجار الصاغة، إن التراجع فى أسعار الذهب خلال تعاملات بمثابة استمرار لحالة التذبذب فى الأسعار فى الفترة الاخيرة.اضافة اعلان

وأوضح" نجيب" فى تصريحات خاصة، أن الذهب تراجعت المضاربات بين المستثمرين فى البورصة العالمية للذهب ومحاولة جنى الابارح بالاضافة الى اقتراب موعد تسليم جو السلطة فى الولايات المتحدة يوم 20 يناير الامر الذى سياسهم فى تراجع هدوء اسعار الذهب.

واشار"نجيب" ان اسعار الذهب وصلت اليوم الى 1851دولار للاوقية ثم تراجعت الاسعار الى 1847 دولار تقريبا مما ساهم فى تراجع الاسعار، موضحا ان اسعار شراء الذهب تصل الى 806 جنيها للعيار 21 الاكثر انتشار .

كما سجل جرام الذهب عيار 18 سعرا يتراوح بين 689 و 691 جنيها.
وسجل سعر جرام الذهب عيار 22 سعرا يتراوح بين 842 و 844 جنيها

 سجل سعر جرام الذهب عيار 24 سعرا يتراوح بين 919 و 921 جنيها

وجرام الذهب عيار 14 بين 536 و 539 جنيها.

وتختلف أسعار الذهب في باختلاف المناطق، كما تتراوح أسعار
المصنعية بين 30 و60 جنيها حسب التجار في الصاغة ونوع جرامات المشغولات الذهبية.

وتراجعت الأسهم الآسيوية من مستويات قياسية مرتفعة مع اتجاه الديمقراطيين في مجلس النواب صوب طلب عزل الرئيس دونالد ترامب في أعقاب حصار مبنى الكونجرس الأسبوع الماضي وارتفاع الإصابات بكوفيد-19.

وقال نيكولاس فرابل المدير العام لدى إيه.بي.سي بوليون “الصورة الكلية ما زالت إيجابية للذهب” مضيفا أنه في الأمد القصير فإن الذهب ما زال عرضة لخطر التأثير بالمعنويات تجاه والعوائد.
وتماسكت عائدات سندات الخزانة الأميركية القياسية لأجل عشر سنوات عند أعلى مستوى في عشرة أشهر، مما يساعد الدولار ويزيد تكلفة المعدن النفيس، وهو ما ينعكس على سعر الذهب عالميا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق