رسميا.. الصحة تطلق موقع حجز وتسجيل لقاح نهاية يناير الجاري

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة، والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، إن موقع تسجيل وحجز لقاح الصيني سيتم اطلاقه بشكل رسمي أواخر يناير الجاري، حتى يتمكن جميع المواطنين من التسجيل، مشيرًا إلى أن وصل من لقاح سينوفارم أكثر من 50 ألف جرعة سيجرى استخدامها في التطعيم.

وأضاف "مجاهد" أن شحنات اللقاح سيتم توريدها تباعًا خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن أوضحت موقفها من لقاحات كورونا التي تم ترخيصها للطوارئ في العالم، فضًلا عن أنه سيتم التواصل مع كافة الجهات لتوريد اللقاح إلى .

اقرأ أيضًا: الصحة تسجل 970 إصابة جديدة بفيروس كورونا و55 وفاة


وأكدت وزارتي الصحة والمالية أنهما سيوقعان مع الهيئة الدولية للقاحات والأمصال "جافي"، للحصول على نصيب مصر من لقاحات فيروس كورونا، وسيتم توفير 20% من احتياجات مصر من اللقاحات، مشيرًة إلى أنه جاري استكمال توريد شحنات اللقاح الصيني، فضًلا عن أنه سيتم تسجيل لقاح "استرازنكا" فور الحصول على موافقة هيئة الدواء المصرية، وهناك تواصل مع شركة فايزر لتقديم الملف التسجيلي الخاص باللقاح في مصر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق