تتدخل بمبادرة لحل أزمة مفاوضات سد النهضة

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت دولة العربية المتحدة توسطها لحل الأزمة، وقالت دولة السودان إن الإمارات أعلنت قيامها بمبادرة لكسر جمود مفاوضات سد النهضة، بعد أن انتهت الاجتماعات الأخيرة بين السودان ومصر وإثيوبيا، إلى عدم التوصل لصيغة مقبولة لمواصلة التفاوض حول السد الإثيوبي.

ونشرت وكالة أنباء السودان، مساء الأربعاء، تقريرا عن مصادر لم تسمها بأن وفدا عال المستوى من وزارة الخارجية بدولة الإمارات العربية المتحدة اختتم زيارة إلى السودان استغرقت يوما واحدا، من أجل حل أزمة المفاوضات الأخيرة،

 

اقرأ أيضا: ”we” تطلق بث مباشر لمباريات كأس العالم لكرة اليد على يوتيوب (شاهد)

 

وتابعت وكالة أنباء السودان، أن الزيارة التي قام بها الوفد السوداني، تأتي في إطار جهد امارتي لتقريب وجهات النظر بين السودان ومصر وإثيوبيا، موضحة أن الوفد الإماراتي التقى مسؤولين في وزارتي الخارجية والري والموارد المائية، واستمع لشرح مفصل حول موقف السودان في ملف سد النهضة، متابعا أن المبادرة الإماراتية لم تأت بطلب من السودان.

 

ومنذ يومين أعلنت والسودان عدم التوصل لصيغ مقبولة مع إثيوبيا لإكمال المفاوضات، وأبدت وزيرة العلاقات والتعاون الدولي لجنوب إفريقيا، جي بندور، "أسفها للطريق المسدود الذي وصلت إليه المفاوضات"، وقالت إنها سترفع الأمر للرئيس سيريل رامافوزا، رئيس الدورة الحالية للاتحاد الإفريقي "لاتخاذ ما يلزم".

 

أما الري والموارد المائية السودانية، ياسر عباس، فقال في بيان رسمي لوزارته، منذ يومين عقب الاجتماعات الأخيرة، إن بلاده "طالبت خلال الاجتماع بتغيير منهجية التفاوض، وطريقته وتوسيع دور الخبراء للحد الذي يمكنهم من لعب دور أساسي في تسهيل التفاوض وتقريب شقة الخلاف".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق