"النور في القرآن الكريم" موضوع خطبة الجمعة القادمة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أكدت وزارة الأوقاف أن خطبة الجمعة القادمة في المساجد لن تتجاوز العشرة دقائق، في ظل ارتفاع معدلات الإصابة بكورونا.

واختارت الأوقاف موضوع: "النور في القرآن الكريم" ليكون موضوع خطبة الجمعة القادمة. اضافة اعلان

وأكدت الوزارة، على جميع الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونا ومراعاة للظروف الراهنة ، مع ثقتنا في سعة أفقهم العلمي والفكري، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة.

وأكد  محمد مختار جمعة الأوقاف أن  القرآن الكريم كله رحمة وهداية ونور وضياء للعالمين وشفاء لما في الصدور، وأن واجبنا هو إبراز هذه الجوانب وسائر جوانب الكمال والجمال في القرآن الكريم، لنضيء بها حياتنا ونعمر بلوحات الجمال ومعالم الهدى والنور الساطعة بين سطور هذا الكتاب العزيز سطوع الشمس في رابعة النهار هذا الكون البديع .. ونسأل الله العلي القدير أن يُعجِّل برفع البلاء عن البلاد والعباد، عن مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين، وألا يكتب علينا ولا على أحد من خلقه غلق بيوته مرة أخرى.

وأعلنت وزارة الأوقاف عن فتح باب التقدم لتسجيل درجة الماجستير والدكتوراه المجانية بجامعة أسوان لأئمة وزارة الأوقاف.

وأكدت الوزارة في تصريح مساء أمس الجمعة، أن المنحة مناصفة بالشراكة بين الأوقاف والجامعة بحيث تخفض جامعة أسوان مصروفات الدراسات لمن يجتاز اختبارات القبول التي تعقدها الأوقاف بالشراكة مع الجامعة بنسبة 50%، وتتحمل وزارة الأوقاف 50% ، ولا يتحمل الدارس أي تكاليف دراسية ما دام مستمرًا في دراسته دون رسوب في أي من سنوات الدراسة، فإن تعثر تحمل نفقات نفسه في الأعوام التالية، وذلك لجميع أئمة أسوان دون التقيد بعدد.

يأتي ذلك في إطار البروتوكول الذي تم توقيعه أمس الجمعة بين وزارة الأوقاف وجامعة أسوان والذي وقعه الشيخ جابر طايع يوسف رئيس القطاع الديني عن وزارة الأوقاف، والأستاذ الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان بحضور د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف واللواء أركان حرب أشرف عطية محافظ أسوان بشأن تدريب الأئمة بجامعة أسوان في مجالات اللغة العربية، والإرشاد النفسي، وعلم الاجتماع، ومهارات التواصل الإعلامي.

وأكدت الوزارة أن من يرغب من أئمة أسوان في التسجيل لهذه المنح تسجيل اسمه في الاستمارة المعدة لذلك بالإدارة التابع لها بداية من الثلاثاء المقبل 19/ 1/ 2021م.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق