7 معلومات عن مكاسب إنشاء مدينة متكاملة لصناعة وتجارة الذهب

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
وجه الرئيس عبدالفتاح بتوفير الموارد المالية لإنشاء مدينة متكاملة لصناعة وتجارة الذهب في وفق أحدث التقنيات في هذا المجال لتعكس تاريخ مصر الحضارى العريق في هذه الصناعة الحرفية الدقيقة، وعلى نحو متكامل من حيث توفير مستلزمات الصناعة والإنتاج، والمعارض الراقية، وتدريب العمالة لصقل قدراتهم، ومراعاة النواحي اللوجيستية من حيث اختيار موقع للاستفادة من شبكة الطرق والمحاور الجديدة لسهولة النفاذ منها وإليها واستقبال الزائرين.اضافة اعلان

وجاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الساعات الماضية  مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس طارق الملا البترول والثروة المعدنية، والدكتور علي المصيلحي وزير والتجارة الداخلية، واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية.

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير إن الاجتماع تناول استعراض "مخطط إنشاء مدينة متكاملة لصناعة وتجارة الذهب في مصر".

كما شهد الاجتماع متابعة الخطوات التنفيذية الجارية حالياً لتطوير منظومة المخابز على مستوى الجمهورية، حيث وجه الرئيس بضمان حوكمة أداء المنظومة من خلال ميكنة دورة العمل بها، ورفع كفاءة العمليات اللوجستية، فضلا عن استمرار جهود تحويل المخابز للعمل بطاقة الغاز الطبيعي لما له من عائد اقتصادي ومردود بيئي ملموس. 

وجاءت أبرز النتائج والمكاسب المتوقعة من إنشاء مدينة متكاملة لصناعة الذهب:

-  يعد خطوة مهمة تعود بالفائدة على صناعة الذهب وسعره كما أن تطور الصناعة يؤدي لانتشارها من حيث التوزيع والتصدير والاحتياج للعمالة أكثر ودفع ضرائب للدولة. 

- يعود على الدولة والمواطن حيث يحصل المواطن على جودة أعلى من المنتج إلى جانب أن السعر يصبح أرخص لوجود منافسة أعلى. 

-   انطلاقة لبوابة التصدير حيث إن صناعة الذهب كثيفة العمالة وسيضمن توفير فرص عمل كثيرة للشباب حيث إن صناعة الذهب يتفرع منها العديد من الصناعات الأخرى. 

- تمتلك مصر مناجم ذهب واعدة تبشر بأن تكون مصر من كبار منتجى الذهب حيث إن إقامة هذه المدينة سيكون بمثابة منفذ جديد للثروة المعدنية لكى تحتل مصر مكانة في صناعة الذهب.

- إنشاء المدينة يتزامن مع اكتشافات مناجم الذهب وعطاءات الثروة المعدنية كما سيرفع من قيمة عملة الجنيه المصرى أمام وسيشجع صناعات الذهب. 

- إنشاء مدينة كاملة يساعد على دعم هذا المنتج وتقوم بتوزيعه وبمثابة خطوة جيدة واستباقية حتى يتم استغلال هذه المناجم وتشغيلها فى مدينة صناعية. 

-  اتجاه لتعظيم إيرادات الدولة كما أن الذهب يمثل ملتقى الباحثين عن التزين فضلا عن أن مصر لديها حرفيون وعمال مهرة فى صناعة الذهب وإعادة تشكيله وتصديره.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق