فوائد الحلبة للشعر.. وصفات تزيد من كثافة شعرك وتمنع التساقط

عرب فايف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

فوائد الحلبة للشعر عديدة  ولها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات التي تساعد على علاج قشرة الرأس، وتهيج فروة الرأس وحب الشباب.

إعلانات

علاج قشرة الرأس مع بذور الحلبة

يجب وضع بعض بذور الحلبة في وعاء صغير مع الماء ونقعها بين عشية وضحاها. بمجرد الاستيقاظ في الصباح، تأكد من سحق البذور حتى تحصل على عجينة، ثم إضافة بعض عصير الليمون إلى العجينة واخلط جيدا. بمجرد تشكيلها طبقها على فروة الرأس والشعر وتركها لمدة 30 دقيقة.

إذا كنت تعاني من تساقط الشعر في سن اليأس، نوصي بشدة بالحلبة لأنها على نسبة عالية من هرمون الاستروجين، وبالتالي يساعد على منع تساقط الشعر.

كشف موقع Healthline على الويب عن كيفية صنع وصفات الحلبة للشعر في المنزل

إعلانات

الحلبة لنمو الشعر

الأشياء التي ستحتاجها: زيت جوز الهند + بذور الحلبة

الخطوات: سحق بذور الحلبة جزئيًا وسخنيها بزيت جوز الهند حتى تبدأ في الظهور باللون الأحمر. صفي المحلول وحفظه في وعاء زجاجي تحت الشمس لمدة لا تقل عن 7 أيام.

التردد: قم بتدليك فروة رأسك بلطف في الليل، قبل يوم من غسل رأسك. يمكنك استخدام المحلول حسب مرتين في الأسبوع .

زيت الزيتون والحلبة

الخطوات: سخني زيت الزيتون لمدة دقيقة أو اثنتين، ثم اخلطي مسحوق الحلبة، كما يمكنك خلط المكونات، وتركها تبرد ثم خذ كرة قطنية وتغمسها بها في الخليط وتطبيقها على فروة رأسك. اتركه لمدة 30 دقيقة ويغسل شعرك بالماء البارد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب فايف ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب فايف ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق