مستشار الرئيس: لم نرصد عودة المصابين بكورونا للمستشفيات |

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال الدكتور محمد عوض تاج، الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إنه لا توجد في حالة تخرج من المستشفى إلا وقد تعافت بصورة كاملة، مؤكدًا أن هناك تحسن كبير في حالات الإصابة.اضافة اعلان

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مصر تستطيع" الذي قدمه الإعلامي أحمد فايق، المذاع على "دي ام سي" أنه لم يتم رصد حتي الاَن عودة الحالات المصابة بكورونا للمستشفيات مرة أخري، مشيرًا إلي أن موقف كورونا قد يختلف من حالة لأخرى حسب قوة الإصابة والحالة نفسها.

وتابع:"متابعتنا للحالات المصابة بكورونا ينبيء بتناقص الحالات مقارنة بمنتصف ديسمبر الماضي"، مؤكدًا أن الالتزام بالإجراءات الوقائية وإجازات نصف العام ساهم في التخفيف من حدة الإصابات بكورونا وانتشارها.

وأعلنت والسكان، أمس الأربعاء، عن خروج 511 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 124605 حالة حتى أمس.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 789 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 51 حالة جديدة.

وقال "مجاهد": إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 158963 حالة من ضمنهم 124605 حالة تم شفاؤها، و8747 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق