أستاذ هندسة طرق: في هذا الموعد سيكون القطار الكهربائي السريع جاهزا |

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
كشف الدكتور محمد الصادق أستاذ هندسة الطرق بكلية الهندسة في جامعة حلوان، عن الموعد الذي سيكون فيه القطار الكهربائي جاهزًا للعمل تماما وذلك في عام 2023.اضافة اعلان

وأشار الدكتور محمد الصادق، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "اكسترا نيوز"، إلى أن القطاع الكهربائي يهدف في الأساس إلى ربط العلمين الجديدة بالعاصمة الإدارية والعين السخنة، وسرعته تصل إلى 250 كم متر في الساعة، وعلى نفس الخط هناك قطار بضائع بسرعة 120 كم في الساعة.

وأكد أستاذ هندسة الطرق أن القطار الكهربائي السريع تبلغ التكلفة المتوقعة له حوالي 100 مليار جنيه مصري، من أجل تنفيذه مع مشاركة من الشركات المصرية مع الجانب الألماني، موضحا أن تنفيذ القطار سيتم تنفيذه على مرحلة واحدة ومدتها عامين، متابعا: "الناس هتقدر تشوف القطار جاهز بحلول 2023 إن شاء الله".

وتقدم «» لقرائها أبرز مشروعات القطارات الكهربائية التي تعمل على تنفيذها وزارة النقل.

مشروع قطار السلام العاشر

يربط قطار السلام العاشر بين «محطة مترو عدلي منصور ويصل إلى العاصمة الإدارية»، ويمر بعدد من المحطات على طول الطريق، ويتم تنفيذ المشروع بواسطة شركة إفيك الصينية بقرض من الحكومة الصينية، ويبلغ طول المشروع 90 كيلومترا وبعدد محطات 16 محطة.

قطار العلمين العين السخنة

تنفذه شركة سيمنز الفرنسية بطول 460 كيلومترا وتكلفة تقترب من 20 مليار دولار ويخدم حركة بين العين السخنة والعلمين من خلال الربط بين القطار وبين العاصمة الإدارية من خلال امتداد متوقع لقطار العاصمة.

قطار مونرويل 6 أكتوبر

يتقاطع القطار مع خط مترو الأنفاق في محطة جامعة الدول بالخط الثالث لمترو الأنفاق، ويخدم مدن السادس من أكتوبر والشيخ زايد والتوسعات الجديدة، وهو عبارة عن وسيلة نقل جماعي كثيفة أحادية السكة.

قطار أبو قير أو مترو الإسكندرية

تبلغ تكلفة إنشاء البنية التحتية لقطار أبو قير ما يقرب من 6 مليارات دولار تقريبا، ويعمل بديلا لقطار أبو قير الإسكندرية الحالي ومن المقرر البدء في تنفيذه بداية من أبريل المقبل لخدمة مدينة الإسكندرية بالكامل.

قطار المنصورة المكهرب

مشروع جديد للقطارات المكهربة يتم التخطيط له في إطار التوسع في مشروعات القطارات المكهربة في خلال الفترة المقبلة والتي من المتوقع أن تساهم في تطوير شامل في منظومة النقل في مصر قريبا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق