الزراعة: حققنا 57% اكتفاء ذاتي من اللحوم الحمراء خلال

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال السيد القصير الزراعة واستصلاح الأراضي إن السنوات الأخيرة شهدت طفرة في تنمية الإنتاج الحيواني في كونه بوابة الأمن الغذائي، وأنه في سبيل ذلك تم العمل على عدة محاور لتنمية الثروة الحيوانية.اضافة اعلان

وأوضح القصير أن أهم تلك المحاور كانت مشروع حصر وترقيم وإنشاء قاعدة بيانات للثروة الحيوانية، إحياء مشروع البتلو، تمصير السلالات والتحسين الوراثي، دعم و تطوير مراكز تجميع الألبان.

وكشف أنه أن حصر الثروة الحيوانية أظهر ولأول مرة حصراً ميدانياً في جميع محافظات الجمهورية عن أن عدد الرؤوس بلغت 3.8 مليون رأس موزعة ما بين 2.3 مليون أبقار محلية، 1.3مليون جاموس محلي،  و200 ألف رأس أبقار مستوردة، هذا بالإضافة إلى عدد 2.7 مليون رأس من الأغنام والماعز والإبل. 

ولفت الوزير إلى أن الحصر ساعد في التخطيط لتحديد الاحتياجات من اللحوم وإدارة ملف الاستيراد، وتحديد أماكن تمركز السلالات وتوزيعها، وتحديد كميات الألبان والولادات المتوقعة، وتحديد إحتياجات الرؤوس من الرعاية البيطرية والحيوانية.

وأشار إلى أنه تم التخطيط للاحتياجات من اللحوم فقد تم وضع الخطة في بداية عام موزعة ما بين الإنتاج المحلي والمستورد انتهت إلى أن نسبة الاكتفاء الذاتي سوف تصل إلى 52% ولكن بفضل المشروعات التي تمت في مجال تنمية الإنتاج الحيواني والمشروع القومي للبتلو والتحسين الوراثي فقد انخفض حجم الاستيراد وارتفع الإنتاج المحلي من اللحوم مما أدى إلى زيادة نسبة الاكتفاء الذاتي لتصل إلى 57%. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق