"" تطلق احتفالية يوم الوطني .. غدا

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أطلقت وزارة بالتعاون مع المكتب العربي للشباب والبيئة فعاليات الاحتفال بيوم البيئة الوطني وذلك في ظل تزايد الاهتمام على المستوى الرسمي والوطني في بقضايا البيئة وتأكيدا لدور المجتمع المدني في إبراز جهوده في المحافظة على البيئة وتنميتها.

وقد أطلقت الوزارة فعاليات الاحتفال بيوم البيئة الوطني لأول مرة عام تحت شعار "التحول للأخضر .. طريق للاستدامة"، وهو دعوة للجميع للتشجير وتحت مظلة المبادرة الرئاسية الواعية الحريصة على المستقبل المستدام لأبناء الأمة، مبادرة "اتحضر للأخضر" والتي تهدف إلى رفع الوعي لدي فئات المجتمع المختلفة بأهمية الحفاظ على البيئة وصون الموارد الطبيعية وتعديل سلوك المواطنين تجاه عناصر البيئة اما عن احتفالية يوم البيئة الوطني لعام ياتي تحت شعار التعافي الأخضر " الطريق لما بعد كوفيد 19.

جاء ذلك الاحتفال في شهر يناير خاصة لأنه شهر التشجير في المبادرة والذي يهدف لتشجيع المشاركة المجتمعية في نشر المسطحات الخضراء ونشر ثقافة التشجير بين المواطنين وأهميتها في مواجهة تلوث الهواء وآثار التغيرات المناخية.

وقد اختارت وزارة البيئة يوم 27 يناير من كل عام للاحتفال يأتي تخليدا لليوم الذي صدر فيه أول قانون لحماية البيئة في مصر وهو قانون رقم ٤ لسنة ١٩٩٤، فكانت وزارة البيئة حريصة على أن يكون لمصر يوما وطنيا للبيئة يتم الاحتفال به كل عام لشحذ الوعي البيئي لدى الأفراد وتشجيعهم على سلوكيات صديقة للبيئة تهدف لصون الموارد الطبيعية.

وما يجعل هذا الاحتفال مميزا أنه يمثل شراكة حقيقية بين وزارة البيئة والمجتمع المدني ممثلا في المكتب العربي للشباب والبيئة الذي كان سباقا في الاحتفال بهذا لسنوات تحت رعاية وزارة البيئة بجهود مجموعة من المواطنين الحريصين على الحفاظ على البيئة المصرية والنهوض بها، مما دفعنا لتكليل هذه الجهود بالسعي لاعلان هذا اليوم احتفالا وطنيا ببيئتنا المصرية، يهدف لترسيخ الحوار المجتمعي الفاعل فى تنفيذ رؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة، وصياغة رؤية مشتركة لهذا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق