٧ معلومات عن قاعدة محمد نجيب العسكرية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قاعدة محمد نجيب العسكرية تعتبر من أكبر القواعد العسكرية في منطقة الشرق الأوسط التي تحمي حدود الشمالية في منطقة البحر المتوسط أنشئت القاعدة على أحدث التقنيات في مجال التكتيك العسكري المصري وهي توفر الحماية للحقول البترولية التي تم اكتشافها حديثا خلال ٥ سنوات الماضية وأيضا محطة الضبعة النووية التي يتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة. اضافة اعلان

762901fa0a.jpg
خلال السطور التالية نقدم ٧ معلومات عن اهم قاعدة عسكرية في المنطقة :
_تقع القاعدة محمد نجيب التي سميت على اسم اول رئيس مصري بعد ثورة يوليو ١٩٥٢  بمحافظة مرسي مطروح شمال جمهورية مصر العربية وتم افتتاحها يوم ٢٢ يوليو ٢٠١٧ بحضور الرئيس عبد الفتاح وعدد من رؤساء الدول الشقيقة والصديقة بالإضافة إلى عدد كبير من الوزراء والمسؤولين المصريين . 
_ تبلغ مساحة القاعدة ١٨ الف فدان تم عمل تنمية للأراضي الصحراوية المحيطه بالقاعدة لتضم مدينة  زراعية مصممة على أحدث التقنيات على مساحة ٥٠٠ فدان. 
_شيدت في القاعدة ١١٥٥ مبنى ومنشأة تحيطها ٨ بوابات خارجية و٨ بوابات داخليه وبداخلها ٢٧ استراحة للقادة و١٤ عمارة مخصصة للضباط مجهزة بأحدث الأثاث الفندقي و١٥ عمارة لضباط الصف ومباني لإيواء ١٠٠٠ فرد ومجند. 
_ بها قاعة مؤتمرات تتسع لأكثر من ١٦٠٠ فرد ومركز للمباريات الحربية و تختة الرمل ومعامل اللغات وأيضا قرية رياضية بها ملعب كره قدم أولمبي وملاعب للسلة وكرة اليد وحمامات سباحة. 

54b9e7a915.jpg

_تضم القاعدة فوجا كاملا لنقل الدبابات يسع ٤٥١ ناقله دبابات و٧٢ ميدانا للرماية كميادين التدريب التخصصي ومجمع ميادين الرمايه التكتيكية الإلكترونية وميادين  للرمايه بالأسلحة الصغيرة. 
_ تم تطوير مستشفى الحمام وتزويدها بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية لتناسب الحجم الكبير من الأفراد أثناء التدريبات الجماعية والمشتركة بالإضافة إلى إنشاء عيادة بيطرية ومعمل كما تحتوي القاعدة على ٥٠ وحده للطاقة الشمسية لتوفير الكهرباء للمناطق الصحراروية والصوب الزراعية. 
_ القاعدة بها وحدة كامله لإنتاج الخبز تضم ٦ خطوط تعمل بالكامل بالغاز الطبيعي بالإضافة أحواض لتخزين المياه لإعادة استخدامها في الزراعة ورى المسطحات الخضراء بالقاعدة ولل١٦٠٠ فدان للنباتات الموسميه والأشجار المثمرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق