الصحة: وضع بروتوكول علاج للأمراض المزمنة وكورونا معا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال الدكتور هشام الحفناوي رئيس اللجنة القومية لمكافحة الأمراض المزمنة عميد معهد السكر سابقا إنه تم وضع بروتوكول علاج لأصحاب الأمراض المزمنة ويتم طباعتها حاليا لتوزيعها علي مستشفيات العزل للمصابين بفيروس من أصحاب الأمراض المزمنة.اضافة اعلان

وأشار إلى أنه في الموجة الأولى لفيروس كورونا منذ الأول تم وضع بروتوكول علاج مرضى السكر الذين يتعرضون لفيروس كورونا، وأوضح أن ٧٥% من مرضى السكر يتوفون بسبب أمراض القلب ومضاعفات السكر.
 
وأكد أن حالات البتر والإصابة بالقدم السكري في العالم الناتجة عن مرض السكر أكثر من البتر الناتج عن الحوادث، لافتا إلى أنه يمكن منع ٧٠% من حالات البتر لو تم ضبط السكر.

أكد أن في عام  ٢٠١٩ احتلت المرتبة التاسعة على العالم في نسب الإصابة بمرض السكر بـ ٨.٩ مليون مصاب بالسكر غالبيتهم يجهلون الإصابة بالمرض وفي عام  ٢٠٤٥ سوف يوجد ١٧ مليون مصاب بالسكر وتحتل مصر المرتبة السادسة عالميا.

وأشار إلى أن فيروس كورونا يبدأ بنزلة برد في بداية الإصابة وتزيد نسب الخطورة مع مريض السكر كما أن أي مريض يصاب بكورونا من كبار السن يجب إجراء تحاليل السكر له للكشف عن الإصابة بالسكر.

وكانت والسكان، أعلنت أمس الأحد، عن خروج  343 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 129636 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 533 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 53 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأحد، هو 165951 حالة من ضمنهم 129636 حالة تم شفاؤها، و9316 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى "صحة مصر" المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين: 
نسخة اندرويد
نسخة ايفون

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق