طارق شوقي يعلن بشرى سارة للمعلمين.. اعرف التفاصيل

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن الدكتور طارق شوقي، التربية والتعليم والتعليم الفني،  الإثنين 1 فبراير ، عن توفير منح تدريبية مقدمة من الحكومة اليابانية "mext"، للمعلمين بالتعليم العام في مختلف التخصصات، بهدف رعاية الموارد وتدعيم العلاقات بين واليابان من خلال التدريبات والمشاركة في الأنشطة بالمدارس والمجتمعات الصغيرة خلال فترة دراستهم في .


وأشار "شوقي" إلى أن الحكومة اليابانية توفر بدل نقدي بقيمة 143.000 ين ياباني شهريًا خاضع للتغيير سنويا، ويتم إضافة بدل تكميلي للمناطق الإقليمية عبارة عن 2000 أو 3000 ين ياباني شهريًا في حالة عمل أبحاث بمجال محدد.

 

اقرأ أيضًا: الإنتاج الحربي والصناعة يشهدان توقيع اتفاقية تصنيع ”الأوتوبيسات الكهربائية”


وأكد وزير التعليم أنه من الأفضل أن يُحضر المتقدم قرابة 2000  دولار أمريكي لتغطية الاحتياجات الضرورية، وذلك عقب وصوله لليابان، لأنه لن يتم دفع رسوم المنحة عقب وصوله مباشرة، كما أن لن تتحمل أي نفقات مالية.

وحددت وزارة التعليم الفئات المستهدفة من هذه المنحة، وهم معلمي المدارس المصرية اليابانية " عام" لمرحلة التعليم الابتدائي والثانوي، أو ممن يعملون في هيئة التدريس بمؤسسات تدريب المعلمين، ويشترط المهنة لمدة لا تقل عن 5 سنوات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق