سبب منع استقبال الوافدين إليها من 20 دولة

الشرقية توداي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
سبب منع استقبال الوافدين

سبب منع السعودية استقبال الوافدين .. قررت وزارة الداخلية السعودية تعليق السماح بدخول المملكة لغير المواطنين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم مؤقتاً للقادمين من 20 دولة اعتباراً من الساعة 9 من مساء الأربعاء 21 / 6 / 1442هـ.

سبب منع السعودية استقبال الوافدين

وقالت الوزارة إنه «لأهمية المحافظة على الوضع الوبائي والصحة العامة في المملكة، تود وزارة الداخلية أن تعلن أنه تقرر تعليق السماح بدخول المملكةـ لغير المواطنين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهمـ مؤقتاً للقادمين من:

(جمهورية الأرجنتين، دولة العربية المتحدة، وجمهورية ألمانيا الاتحادية، والولايات المتحدة الأمريكية، وجمهورية إندونيسيا، وإيرلندا، والجمهورية الإيطالية، وجمهورية باكستان الإسلامية.

وجمهورية البرازيل الاتحادية، والجمهورية البرتغالية، والمملكة المتحدة، وجمهورية تركيا، وجمهورية جنوب أفريقيا، ومملكة السويد، والاتحاد السويسري، وجمهورية فرنسا.

والجمهورية اللبنانية، وجمهورية العربية، وجمهورية الهند، واليابان)، ويشمل ذلك القادمين من دول أخرى إذا كانوا قد مروا بأي من تلك الدول خلال الـ(14) يوماً السابقة لطلب الدخول إلى المملكة».

وتابع البيان: «يكون دخول المواطنين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم القادمين من الدول المشار إليها أو الذين مروا منهم بأي من تلك الدول خلال الـ(14) يوماً السابقة لعودتهم إلى المملكة؛ وفق الإجراءات الاحترازية التي تحددها ».

كما نوهت الوزارة بأنه سيتم العمل بذلك اعتباراً من الساعة 9 من مساء الأربعاء 21 / 6 / 1442هـ الموافق 3 / 2 / 2021م.

السفير يشرح السبب

وعقب السفير أسامة بن أحمد النقلي، سفير المملكة العربية بالسعودية بالقاهرة، على قرار السعودية بتعليق استقبال غير المواطنين من نحو 20 دولة بينها مصر والامارات العربية المتحدة .

قائلًا: “نتابع ما يحدث في العالم من تفشي إنتشار فيروس “”، وزيادة الاصابات، وإتباع دول عدة لإجراءات إحترازية، وفي السعودية الصحة أدلى منذ أيام بتصريحات مهمة أعلن فيها عن رصد زيادة في الاصابات بفيروس كورونا وإنتشار سريع”.

وتابع سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج “كلمة أخيرة”، المذاع على فضائية “ON”،مساء الثلاثاء،: “وزارة الصحة السعودية أوصت بضرورة تشديد الاجراءات الاحترازية داخل المملكة في الفترة القادمة لوقف الانتشار السريع الذي لمسته وزارة الصحة “.

وأوضح أن القرار مؤقت لكن مدته مرهونة بتحسن الوضع الوبائي ليس في المملكة العربية السعودية فقط لكن في العالم بشكل عام مؤكدًا أن القرار جاء ليس لضمان سلامة المواطنين السعوديين فقط بل والمقيمين والزائرين للملكة في إطار الاجراءات الاحترازية القائمة في دول العالمية لحمايه العالم “.

وحول شمول القرار لرحلات الترانزيت قال السفير “: القرار واضح يشمل الجميع دون الحالات الاستثنائية ومن سيقدم إلى المملكة سيخضع للحجر لمدة 14 يومًا.

واقصد هنا بالفئات المستثناة يستطيع الدخول للمملكة لكن مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية ومنها الحجر الصحي لفترة معينة لضمان عدم حمله للفيروس وهو قرار ينطبق على المواطنين والمقيمين وهو قرار إنساني بالاساس لايتربط بالجنسية ولا بالمقيمين “.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الشرقية توداي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الشرقية توداي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق