الرئيس المصري يلتقي برئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية

مصر اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال لقائه مع رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية فيليكس تشيسيكيدي، الذي يزور حاليًا، العلاقات الثنائية بين البلدين وسُبل تعزيز التعاون على جميع الأصعدة السياسية والاقتصادية والأمنية والثقافية، إضافة إلى مناقشة آخر التطورات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، خاصةً قضية سد النهضة.
وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي في تصريح له، إن الرئيس أكد خلال اللقاء حرص مصر على تعزيز العلاقات وترسيخ التعاون الإستراتيجي مع الكونغو الديمقراطية في مختلف المجالات لإقامة شراكة مستدامة بين البلدين، فضلًا عن والتعاون فيما يتعلق بقضايا الأمن الإقليمي والعمل التكاملي لإرساء السلام والاستقرار في المنطقة والقارة الأفريقية.
وأشار راضي إلى أن رئيس الكونغو الديمقراطية أكد من جانبه الحرص على تطوير العلاقات مع مصر في مختلف المجالات، لاسيما في المجال التجاري والاقتصادي، وكذلك الحرص على الاستفادة من الجهود والتجربة المصرية لتعزيز العمل الأفريقي المشترك، مُعربًا في الوقت ذاته عن تطلعه لزيادة الاستثمارات المصرية في بلاده.

قد يهمك ايضا

الرئيس السيسي يحث على تشجيع الاستثمارات المصرية في الكونغو

الرئيس السيسي يوجه رسالة هامة لـ رئيس الكونغو في أول زياراته لـ مصر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق