بعد قرار مجلس الوزراء.. جامعة الأزهر تعلن موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أعلن المركز الإعلامي بجامعة الأزهر برئاسة  الدكتور محمد حسين المحرصاوي، رئيس الجامعة، أنه في ضوء قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس المستجد في اجتماعها مساء السبت، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، فقد  تقرر الآتي:

-مد أجازة نصف العام الدراسي لمدة أسبوع، على أن يستأنف الفصل الدراسي الثاني بكليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم يوم السبت ٢٧ فبراير ٢٠٢١م بنظام التعليم الهجين الذي  اعتمد منذ بدء العام الدراسي الجاري.
 
 وأوضح المركز الإعلامي بجامعة الأزهر أنه تقرر استئناف أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول مع عودة الدراسة طبقًا للجداول التي ستعلنها كليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم، كما تقرر إجراء الامتحانات بالكليات وفق لوائح ونظم الامتحانات المعتمدة، مع مراعاة اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية.

وأكد المركز الإعلامي بجامعة الأزهر أن مجلس الجامعة سوف يناقش البرنامج الزمني للفصل الدراسي الثاني بما يحقق استكمال الخطة الدراسية لجميع التخصصات العلمية.

وكانت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، قد وافقت خلال اجتماعها مساء اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور عدد من الوزراء والمسئولين على مد إجازة نصف العام الدراسي لمدة أسبوع، على أن يتم استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، وإجراء أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول، طبقا للجداول المعلنة، وكذا وفقا للوائح المنظمة للدراسة بمنظومتي وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي.

وفي سياق متصل قرر الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، مد إجازة نصف العام الدراسي لمدة أسبوع، على أن يتم استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، وإجراء أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول، طبقا للجداول المعلنة مسبقا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق