بالخطوات.. كيف تنقل زوجتك إلى بطاقتك التموينية؟

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
بدأت وزارة تشغيل خدمات البطاقات التموينية على موقع دعم مصر وبوابة الرقمية، بعد توقفها مؤقتاً خلال الفترة الماضية لإجراء مزيد من التحسينات لزيادة كفاءة وفاعلية الخدمة المقدمة للمواطنين.

إضافة الزوجة 

وقدمت وزارة التموين والتجارة الداخلية، شرح طريقة استخدام خدمة "نقل أفراد أسرتي" للبطاقة التموينية عبر بوابة مصر الرقمية، وذلك لتسهيل على المواطن صاحب بطاقة التموين إمكانية نقل أفراد أسرته. 

ولنقل الزوجة إلى البطاقة التموينية للزوج، يمكن اتباع الخطوات الآتية: 

الدخول إلى الموقع الرسمي لبوابة مصر الرقمية. 

يقوم الزوج صاحب البطاقة التموينية بإنشاء حساب على الموقع، يتضمن معلوماته الشخصية ورقم الهاتف الخاص به والرقم القومي.

فتح الحساب الخاص بالزوج، ثم الضغط على أيقونة تموين، ثم الذهاب  إلى خدمة "ضم أفراد أسرتي"، وهي خدمة تمكنك من ضم افراد اسرتك لبطاقتك التموينية.

اختيار أيقونة "الزوجة". 

إدخال البيانات الخاصة بالزوجة، شرط أن تكون صحيحة.

الموافقة على الشروط والأحكام الخاصة بالموقع ، وتقوم بالنقر على التالي، ثم سيقوم الموقع بإرسال رسالة تُفيد بأنه جاري تنفيذ طلبك  وإضافة الزوجة. 

تتم عملية نقل الزوجة من بطاقة الوالد إلى البطاقة التموينية الخاصة بالزوج خلال 15 يوما من وقت عملية التسجيل في الموقع.

واشترطت وزارة التموين أن الزوجة على بطاقة والدها، وسبق لها أن صرفت المقررات التموينية من خلالها.

وأوضحت وزارة التموين أن مكن الحصول على الخدمات التموينية المقدمة عن طريق بوابة مصر الرقمية أو موقع ،  تتضمن  الإصدار الجديد، وبدل الفاقد والتالف، وإضافة الزوجة غير المقيدة، تمهيداً لتعميمها على مستوى مكاتب تموين بالجمهورية.

هذا إلى جانب إتاحة فرصة الاستعلام عن الطلبات المقدمة  ومعرفة موعد تسليم البطاقات الجديدة  عبر موقع دعم مصر. 

دعم مصر 

وهناك ٤ شروط أساسية يشترط موقع دعم مصر موافقة المواطن عليها للحصول على الخدمات التموينية، وهي: 

قيام المواطن بتسجيل رقم الموبايل الخاص به للمراجعة والتأكد من أن رقم الموبايل مسجل باسمه في إحدى شركات الاتصالات في فترة لا تقل عن 3 شهور.

أن تكون بطاقته التموينية موجودة ونشطة على قاعدة البيانات.

قيام المواطن بالموافقة على نص الرسالة التحذيرية التي تظهر له عند إدخال البيانات وطلب الخدمة، والتي تنص على أنه: في حالة إثبات أي تزوير في اي بيان من بيانات البطاقة سوف يتم إلغاء البطاقة نهائيا، والمساءلة القانونية بإدلاء بيانات خاطئة في مستندات رسمية.

 يقوم المواطن بالضغط على "خدمات تموينية للمواطنين"، واختيار الخدمة المراد تنفيذها.

واشترطت وزارة التموين أن يكون صاحب البطاقة التموينية قام بتسجيل رقم هاتفه على موقع دعم مصر، حيث إنه لن يتمكن من الاستفادة من الخدمات المقدمة على موقع دعم مصر بدون تسجيل رقم الهاتف، حيث يطلب موقع دعم مصر تسجيل رقم الهاتف أولا قبل البدء في تنفيذ العملية. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق