الانتخابات البلدية بإيطاليا.. تأجيل بأمر

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال مصدران حكوميان، الخميس، إن انتخابات البلدية والأقاليم في إيطاليا، ستتأجل بعد أن كان مقررا لها آواخر الربيع المقبل.

وبحسب "رويترز" فإن قرار التأجيل يعود إلى جائحة وسط مؤشرات متنامية على زيادة حالات الإصابة السلالات المتحورة الجديدة للفيروس. 

وأكد المصدران أن الانتخابات البلدية في العديد من المدن الكبرى بإيطاليا، مثل روما وميلانو وتورينو ونابولي، ستُجرى بين 15 سبتمبر/أيلول و15 أكتوبر/تشرين الأول.

ونبه المصدران إلى أن مجلس الوزراء الإيطالي وافق على القرار.

وهذه أول انتخابات في عهد رئيس وزراء إيطاليا الجديد ماريو دراجي، الرئيس السابق للبنك المركزي الأوروبي، الذي تولى مهامه في 13 فبراير/شباط الماضي.

ويهدف تعيين دراجي رئيسا للوزراء في إيطاليا إلى وضع حد لأزمة سياسية استمرت نحو أربعة أسابيع، في تلك البلاد التي ضربها وباء فيروس كورونا المستجد بقسوة. 

وتبدو مهمة هذا الخبير الاقتصادي البارز صعبة، فإيطاليا تواجه أزمة وباء كورونا الذي تسبب بحوالي 90 ألف وفاة، ويتعين على الحكومة أن تقدم بحلول نهاية أبريل/نيسان خطة لإنعاش اقتصادها، الذي دخل في ركود بفضل مساعدة مالية كبرى من الاتحاد الأوروبي.

وتأمل إيطاليا في الحصول على حصة الأسد، نحو 200 مليار يورو من صندوق الإنعاش الأوروبي الذي أُقرّ في يوليو/تموز الماضي لكن عليها أن تعرض خطة مفصلة بالنفقات على بروكسل بحلول نهاية أبريل/نيسان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق