توجيه الدعم النقدي لبرنامج ”تكافل وكرامة” لغير مستحقيه.. الحكومة ترد

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، الأحد، حقيقة توجيه الدعم النقدي لبرنامج "تكافل وكرامة" لغير مستحقيه.

 

وأشار المركز الإعلامي لمجلس الوزراء إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي، أكدت أنه لا صحة لتوجيه الدعم النقدي لبرنامج تكافل وكرامة لغير مستحقيه، مشيرًة إلى استمرار صرف الدعم النقدي بشكل طبيعي ومنتظم لكافة الأسر المستحقة والمنطبق عليها شروط الاستحقاق، ويتم عمل دقيقة لجميع بيانات المسجلين بالبرنامج مع إجراء زيارات ميدانية بشكل دوري؛ للتأكد من عدم حدوث أي أخطاء تؤدي لاستبعاد أي أسر مستحقة أو إدراج أسر غير مستحقة.

ولفتت وزارة التضامن الاجتماعي إلى أن الأوراق المطلوبة للتقديم للحصول على معاش تكافل وكرامة، تتمثل في "صور بطاقات رقم قومي سارية، صور شهادات ميلاد، صور وثائق الزواج أو الطلاق أو الوفاة أو الهجر، صور إيصالات استهلاك كهرباء، شهادة قومسيون طبي رسمية تبين درجة إعاقة تبدأ من درجة 50".

 

اقرأ أيضًا: انخفاض كبير في الوفيات.. الصحة تصدر بيانا هاما حول فيروس كورونا

وأوضحت وزارة التضامن الاجتماعي أنه يجب أن يكون الأفراد المتقدمين لبرنامج "كرامة" من المسنين بعمر يبدأ من 65 عاما أو من أصحاب عجز أو مرض مزمن يحول بينه وبين العمل أو ينقص من قدرته على العمل، ويثبت المرض أو الإعاقة بالفحص الطبي، أو من الأيتام الذين لا ينالون الرعاية من الأب والأم بل من الأقارب من الدرجة الثانية أو أبعد من ذلك.

 

وأكدت وزارة التضامن الاجتماعي أن شروط الاستحقاق لمعاش تكافل وكرامة تتمثل في أن يكون الأطفال في المرحلة العمرية من يوم إلى 18 عاما، ألا يكون الأب أو الأم ممن يعملوا بالقطاع الحكومي أو بالقطاع الخاص بأجر تأميني أكثر من 400 جنيه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق