----

“مؤشرات” – “توقع” القبول بالكليات والمعاهد / عبر بوابة الحكومة المصرية

عرب نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

رصد لأهم الأخبار والمستجدات عبر الساحة المصرية بخصوص القبول بالجامعات والمعاهد للعام الحالي، حيث أوضحت وزارة التعليم العالي عبر بوابة الحكومة المصرية عن موعد تنسيق الكليات والمعاهد، ورسميا سيبدأ بعد مرور 72 ساعة من إعلان الثانوية العامة 2019، حيث تم إعتماد النتيجة يوم السبت 14 يوليو بنسبة نجاح 78.6%، وعقد مؤتمر صحفي لتكريم الأوائل، وتم توافر النتيجة يوم الأربعاء بجميع المدارس المصرية.

زوار موقعنا في كل مكان ننقل لحضراتكم توقعات 2019 لجميع الجامعات والمعاهد الفنية لطلاب الثانوية العامة، أسرة موقعنا تتمنى لجميع طلبة وطلاب الثانوية العامة تحقيق رغباتهم في دخول الجامعات والمعاهد التي يرغبونها

تنسيق الثانوية العامة 2019

من المقرر بدء تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات المصرية يوم الأربعاء 17 يوليو 2019، كما أعلن المشرف العام على تنسيق القبول بالجامعات ورئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي السيد عطا، بأن فتح باب تنسيق الثانوية العامة 2019 سيكون بعد ثلاث أيام من ظهور النتيجة.

تنسيق الجامعات والمعاهد 2019

عملت وزارة التربية والتعليم المصرية على تسهيل تسجيل الرغبات للطلاب من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، حيث سيتمكن كل طالب وطالبة من تسجيل رغبات الالتحاق بالكليات المختلفة، عن طريق إدخال الاسم ورقم الجلوس فقط، كما تم اتاحة التسجيل في معامل تنسيق القبول بالجامعات الموجودة في مختلف المحافظات، وحيث أن تنسيق الثانوية العامة يمر بثلاث مراحل.

مؤشرات تنسيق الثانوية العامة 2019

من المتوقع حدوث ارتفاع بمعدل بسيط عن العام الماضي في تنسيق الجامعات والمعاهد لطلاب الثانوية العامة، نقدم لحضراتكم من خلال موقعنا توقعات تنسيق 2019، لمعرفة الحد الأدنى لجميع الكليات للشعب العلمية والأدبية لجميع مراحل التنسيق الخاصة بالعام الماضي من خلال روابط موجودة على موقع تنسيق البوابة الإلكترونية.

الحد الأدنى للقبول بكليات ومعاهد المجموعة الأدبية لعام 2018 من هنا

الحد الأدنى للقبول بكليات ومعاهد المجموعة العلمية لعام 2018 من هنا

 التنسيق 2019

هذا ونترقب مع حضراتكم معرفة توقعات تنسيق 2019، والتي تبدو مرتفعة قليلا عن العام الماضي، كما أن وزارة التعليم العالي قد نفت أي نية لإلغاء مكتب تنسيق القبول بالجامعات خلال الفترة المقبلة وقواعد التنسيق

بوابة الحكومة المصرية

سيكون التنسيق على 3 مراحل:.

  • المرحلة الأولى ستبدأ مباشرة عقب إعلان نتيجة الثانوية العامة ب 72 ساعة حيث يتم الدخول على الموقع الإلكتروني للتنسيق من هنا، برقم الجلوس والرقم السري واختيار الرغبات وطبعها، ويمكنكم معرفة طريقة إدخال الرغبات من خلال الفيديو التالي:.

  • معرفة الكلية المرشح لها من خلال الدخول مرة أخرى على الموقع وطباعة بطاقة الترشيح، وذلك عقب الحد الأدنى الذي سيتم إعلانه لكل مرحلة من مراحل التنسيق  حسب البيان الصحفي الذي سيصدر في وقتها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق