رئيس جامعة بدر: في المصاريف تصل لـ90% لطلاب المرحلة الأولى

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قال الدكتور مصطفى كمال رئيس جامعة بدر: إن الجامعة تهدف إلى استكمال كلياتها بإنشاء 7 كليات جديدة هي: الطب بشري وطب بيطري والخدمات الطبية والعلوم الدبلوماسية والعلوم الإنسانية والحقوق، تضاف إلى كلياتها التسعة الحالية وهي كليات طب الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي والهندسة والفنون التطبيقية والفنون السينمائية والمسرحية واللغات والترجمة والإدارة والعلوم المالية والاقتصادية.

وبمناسبة ظهور وقرب الإعلان عن المرحلة الأولى من ، أكد كمال أن جامعة بدر تشجع طلاب المرحلة الأولى من التنسيق الحاصلين على مجموع فوق 90% بمنحهم في المصاريف تصل إلى 90% عند الالتحاق بكليات الإدارة والفنون السينمائية والتمريض والهندسة.

وتابع: وعند الاحتفاظ بتفوقهم في السنوات التالية يحصلون على التخفيضات التي تمنحها الجامعة لطلابها المتفوقين، والتي تصل إلى 100% للطالب الأول على دفعته، الحاصل على درجة الامتياز مع مرتبة الشرف من كل السنوات.

جاء ذلك خلال افتتاحه لليوم المفتوح الذي نظمته الجامعة بحضور عدد من طلبة الثانوية العامة وأولياء أمورهم، جاءوا للتعرف على البرامج التعليمية والخدمات التي تقدمها الجامعة لطلابها.

وفي البداية رحب الدكتور مصطفى كمال رئيس الجامعة بالطلبة وأولياء أمورهم، وأثني على اهتمامهم بالحضور للجامعة والتعرف على البيئة التي توفرها لطلابها.

وقال كمال: إن العمل في جميع كليات جامعة بدر يتم وفقا للبرامج واللوائح المنظمة بقانون تنظيم الجامعات المصرية، وبدعم كامل من الدكتور حسن القلا رئيس مجلس الأمناء "عاشق التعليم" الذي أنشأ سلسلة مدارس فيوتشر، ثم جامعة بدر، ويجند جميع مؤسساته الاقتصادية لخدمة العملية التعليمية بالجامعة مما يساعدنا على تقديم أفضل خدمة تعليمية.

وأضاف أن بدر جامعة خاصة منضبطة جدا على كافة المستويات، وفي سبيل ذلك فإن الطالب غير الملتزم أو الكسلان أو الذي يتصور أنه يتعلم بفلوسه ليس له مكان بيننا، وفي المقابل فإن الطالب المجتهد والمتفوق له كل الدعم والحماية.

وفي إجابته على أسئلة أولياء الأمور أوضح كمال أن جامعة بدر حريصة على التعاون مع جميع الجامعات الدولية تمشيا مع سياسة وزارة التعليم العالي وخطة الدولة للتنمية 20/30 بما يخدم العملية التعليمية ورفع القدرات المهنية للخريجين فهناك تعاون مع جامعتي ونستون سالم وجامعة فرجينيا الأمريكيتين وكلية العلاج الطبيعي بجامعة بدر، لمنح خريجينا عند التخرج شهادتين مهنيتين في العلاج الطبيعي اليدوي وإصابات العمود الفقري إلى جانب درجه البكالوريوس من جامعة بدر، مع الأحقية في التسجيل للدراسات العليا والدكتوراه بعد التخرج،/ أيضا هناك برامج للتدريب الصيفي في الخارج لطلبة كليات اللغات والترجمة والهندسة.

وتابع إن الاهتمام بالطلبة يمتد إلى تشجيع الموهوبين منهم في الفنون بعقد ورش عمل في كليات الفنون التطبيقية والفنون السينمائية ومشاركتهم بأعمالهم الفنية في المهرجان السنوي للجامعة. وهناك رعاية اجتماعية وصحية للطالب عند تعرضه لمشكلات اجتماعية أو تعرضه لطارئ صحي، حيث يتوفر بالجامعة مركز طبي للطوارئ يقدم خدماته للطلبة طوال مدة المحاضرات.

واختتم رئيس جامعة بدر كلامه مؤكدا أن مصلحة الطالب أمانة نحملها مع ولي أمره بتوفير المناخ المناسب لتخريج طالب يتهافت عليه سوق العمل ، وفي سبيل ذلك فإن البرامج التي توفرها الجامعة على مستوى كل كلية تضمن حصول الطالب على مستوى عال من التعليم الأكاديمي والارتفاع بمهاراته الشخصية والمهنية. 

وبعد انتهاء اللقاء قام الطلبة وأولياء أمورهم بزيارة الجامعة وكلياتها، وتفقدوا قاعات المحاضرات والمعامل والمراكز الطبية بالجامعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق