بعد قليل.. خسوف للقمر في والوطن العربي يستمر 5 ساعات

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
تشهد الكرة الأرضية التاسعة من مساء الثلاثاء، خسوفا للقمر، يمكن رؤيته في والوطن العربى كما يمكن رؤيته في (أستراليا – قارة آسيا ما عدا الشمال الشرقي منها – قارة أفريقيا – قارة أوروبا ما عدا شمال اسكندنافيا – معظم أمريكا الجنوبية).

مدة الخسوف
تستغرق جميع مراحل الخسوف منذ بدايته وحتى نهايته خمس ساعات وثمان وثلاثين دقيقة تقريبا، ومن بداية الخسوف الجزئي الأول حتى نهاية الخسوف الجزئى الثانى، تستغرق مدة قدرها ساعتين وتسع وخمسين دقيقة تقريبا، وهى المدة التي يمكن رؤيتها بالعين المجردة، ويمكن رؤية هذا الخسوف في مصر وفي المنطقة العربية.

القمر أصغر من حجمه بـ 3.5% اليوم.. تعرف على السبب

ويفتح المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أبوابه أمام الزائرين، لرصد ظاهرة خسوف القمر، كما سيتم طباعة ميداليات تذكارية، وصورة للشخص تكون خلفيتها الخسوف، وعلى "مجات " تحمل اسم المعهد.

وأكد الدكتور أسامة رحومة، رئيس معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أنه سيتم رصد خسوف القمر، من خلال عدة فرق علمية متخصصة ومجهزة بمناظير فلكية خاصة وأجهزة لتسجيل الأطياف وكاميرات حساسة لتسجيل هذا الحدث العلمي الهام بكامل مراحله.

الأرض على موعد مع خسوف القمر.. يبدأ مساء اليوم وينتهى صباح الغد

وقال رئيس معمل أبحاث الشمس، إنه سيتم رصد الظاهرة أيضا من خلال فرق علمية موزعة على مناطق شتى في مصر لضمان الحصول على أفضل التسجيلات الممكنة، إضافة إلى المركز الرئيسي لرصد الظاهرة متمثلًا في اللجنة المركزية في مقر المعهد بحلوان، فضلا عن لجان بمرصد القطامية الفلكي، وفي محافظات الفيوم، ومطروح، والإسماعيلية، وأسوان، وقنا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق