----

بدء الخسوف الجزئي للقمر

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
دخل القمر في مرحلة ظل الأرض، ليبدأ الآن الخسوف الجزئى له في تمام العاشرة مساء، ويتحرك القمر من غرب إلى شرق ظل الأرض وهي الحركة الطبيعية له في مداره حول كوكبنا.

وبعد مرور 90 دقيقة من بداية الخسوف الجزئي سوف يصل ذروته العظمى الساعة 11:31 بعد منتصف الليل بتوقيت القاهرة (9:31 مساء بتوقيت جرينتش)، ويكون 65.8% من قرص القمر واقعا داخل ظل الأرض، وبعد 6 دقائق يصل القمر لحظة الاكتمال بدرا.

وأكد الدكتور ماجد أبو زهرة، رئيس الجمعية الفلكية بجدة، أن خسوف القمر يحدث قبل خمسة أيام من وقوع القمر في أبعد نقطة في مدارة حول الأرض فإن الحجم الظاهري لقرص القمر سيكون أصغر بنحو ثلاثة ونصف بالمائة عن المتوسط.

بعد قليل.. خسوف للقمر في مصر والوطن العربي يستمر 5 ساعات

وتستغرق جميع مراحل الخسوف منذ بدايته وحتى نهايته مدة قدرها خمس ساعات وثمان وثلاثين دقيقة تقريبا، ومن بداية الخسوف الجزئي الأول حتى نهاية الخسوف الجزئى الثانى، تستغرق مدة قدرها ساعتين وتسع وخمسين دقيقة تقريبا، وهى المدة التي يمكن رؤيتها بالعين المجردة، ويمكن رؤية هذا الخسوف في وفي المنطقة العربية.

ويمكن رؤيته في مصر والوطن العربى كما يمكن رؤيته في (أستراليا – قارة آسيا ما عدا الشمال الشرقي منها – قارة أفريقيا – قارة أوروبا ما عدا شمال إسكندنافيا – معظم أمريكا الجنوبية).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق