----

خطوة لـ الاكتفاء الذاتي.. أبو صدام يزف بشرى لـ الصعايدة والمهتمين بزراعة البنجر

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

قال حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب الفلاحين إن أسعد خبر للمهتمين بالشأن الزراعي وهو عزم الشركة الإماراتية إقامة أكبر مصنع فى العالم لإنتاج السكر من البنجر وهو أسعد خبر للصعايدة كون المصنع بعروس الصعيد فى منطقة غرب غرب المنيا. 

وأضاف أبو صدام أن استعداد الشركة لزراعة أول 25 ألف فدان من «البنجر» لخدمة المشروع، بداية من شهر سبتمبر المقبل، أى خلال شهرين، على أن يتم ذلك على عدة مراحل خلال سبتمبر، وأكتوبر، ونوفمبر.

وتابع: بداية قوية علي طريق الاكتفاء الذاتي من السكر بدون الاسراف في استهلاك المياه نظرا لقيام المشروع علي المياه الجوفية ولطبيعة نبات البنجر قليل استهلاك المياه بالمقارنة بقصب السكر.

وأضاف أن هذا المصنع سيكون النواة الفعلية لتنمية زراعية وصناعية بصعيد كونه يقع في شمال الصعيد وبالقرب من محافظات الوادي الجديد والفيوم وبني سويف وأسيوط.

وأوضح أبو صدام أن حفر الشركة 80 بئر مياه جوفية، مع عملها على حفر 200 بئر أخرى للوفاء باحتياجات استصلاح وزراعة 180 ألف فدان بمحصول بنجر السكر، ومحاصيل وخضر وفواكه أخرى بغرب غرب المنيا، مع استعداد الشركة لزيادة مساحة الأرض التى سيقومون باستصلاحها وزراعتها، سوف يجذب الكثير من الاستثمار الزراعي والصناعي للصعيد بما يحقق تنمية زراعية حقيقية تعود بالخير لكل المصريين والعرب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق