----

"أبحاث الشمس" تنشر لحظة خسوف القمر

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
نشر معمل أبحاث الشمس التابع للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، مقطع تم تسجيله عبر أجهزة المعهد، لحظة خسوف القمر.

ويظهر مقطع فيديو، الخسوف الجزئي للقمر، والذي بدأ مساء أمس الثلاثاء في تمام الساعة التاسعة ودقيقة، ومن المقرر أن ينتهي الساعة الثانية و٢٠ دقيقة صباح الأربعاء.

بدء الخسوف الجزئي للقمر

وكان القمر دخل في مرحلة ظل الأرض، ليبدأ الخسوف الجزئي له في تمام العاشرة مساء، وتحرك القمر من غرب إلى شرق ظل الأرض وهي الحركة الطبيعية له في مداره حول كوكبنا.

وبعد مرور 90 دقيقة من بداية الخسوف الجزئي وصل الخسوف ذروته العظمى الساعة 11:31 بعد منتصف الليل بتوقيت القاهرة (9:31 مساء بتوقيت جرينتش)، ويكون 65.8% من قرص القمر واقعا داخل ظل الأرض، وبعد 6 دقائق يصل القمر لحظة الاكتمال بدرا.

وتستغرق جميع مراحل الخسوف منذ بدايته وحتى نهايته مدة قدرها خمس ساعات وثمان وثلاثين دقيقة تقريبا، ومن بداية الخسوف الجزئي الأول حتى نهاية الخسوف الجزئي الثاني، تستغرق مدة قدرها ساعتين وتسعا وخمسين دقيقة تقريبا، وهي المدة التي يمكن رؤيتها بالعين المجردة، ويمكن رؤية هذا الخسوف في وفي المنطقة العربية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق