: توريد ٣.٢٧١ مليون طن قمح محلي موسم ٢٠١٩

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أصدرت وزارة والتجارة الداخلية القرار الوزاري رقم ١٤٩ لسنة ٢٠١٩ بشأن إنهاء موسم توريد القمح المحلي لموسم ٢٠١٩، وذلك اعتبارًا من نهاية يوم عمل الإثنين الموافق ١٥ يوليو ٢٠١٩.

وأشارت إلى أنه تم استقبال كمية قدرها (٣.٢٧١) مليون طن قمح محلى من المزارعين لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية وذلك من خلال الجهات التسويقية الرئيسية وهي (الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، الشركة العامة للصوامع والتخزين، شركات المطاحن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، البنك الزراعي المصري)

بالإضافة إلى موافقة الوزارة لبعض أصحاب شركات المطاحن المنتجة للمكرونة والذين تقدموا بطلبات للوزارة على شراء كمية قدرها (٩٠) ألف طن قمح ديورم من المزارعين مباشرة وذلك للمساهمة في تخفيض فاتورة الاستيراد وتثبيت أسعار المكرونة خلال الفترة القادمة.

وأشادت "التموين" بالجهود المبذولة من قبل اللجان المشكلة بالمواقع التخزينية بكافة محافظات الجمهورية في ضمان تطابق كميات الأقماح المستلمة بالمواقع التخزينية مع التأكد من جودة الأقماح الموردة طبقًا لدرجات النظافة الواردة بالضوابط المنظمة لتداول الأقماح المحلية لموسم ٢٠١٩ التي أصدرتها الوزارة بالتنسيق مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي والمحافظين والتي ساهمت بشكل كبير في نجاح موسم التوريد.

وأكدت أن غرفة العمليات المركزية بوزارة التموين قامت بالمتابعة اليومية للتأكد من سلامة اجراءات عمليات التوريد وحصول المزارعين على مستحقاتهم.

كما أصدرت وزارة التموين توجيهات باستخدام الأقماح المحلية موسم ٢٠١٩ في عمليات الطحن بنِسَب الخلط المحددة بمعرفة لجنة برامج القمح بالأقماح المستوردة للحصول على الدقيق اللازم لتصنيع رغيف الخبز البلدى المدعم بالجودة والمواصفات المقررة حتى ينال رضاء المواطن المصري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق