” تظلمات الثانوية الازهرية – طريقة وموعد تقديم طعن على الثانوية الازهرية

عرب نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

نرصد لكم طلاب الثانوية الأزهرية كل ما يخص تظلمات الثانوية الأزهرية حيث التعرف معكم على طريقة تقديم تظلم على الثانوية الأزهرية 2019 وموعد تقديم طعن على نتيجة الثانوية الأزهرية لهذا العام لكل الطلبة الراغبين في التظلم من مادة أو أكثر من المواد.

نتابع معكم طلابنا كافة التفاصيل الخاصة بتظلمات الشهادة الأزهرية حيث رصد خطوات و إجراءات تقديم طعن على نتيجة الثانوية الأزهرية بعد إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية رسميا بالإضافة للتعرف على موعد تقديم طعن على نتيجة الثانوية الأزهرية 2019.

تظلمات الثانوية الازهرية 2019

بعد اعتماد نتيجة الثانوية الأزهرية وإعلانها رسميا يرغب بعض طلاب الثانوي الأزهري في تقديم تظلم على النتيجة ولكن لا يعلم الطريقة الصحيحة لتقديم تظلم على النتيجة ونحن هنا نساعدك عزيزي الطالب في معرفة كافة التفاصيل

طريقة تقديم تظلم على نتيجة الثانوية الازهرية

أعلن “صالح عباس” رئيس المعاهد الأزهرية إتاحة الطعون على نتيجة الثانوية الأزهرية بالإدارات التعليمية بدلا من المناطق وذلك للتخفيف على الطلاب من مشقة السفر إذ كانت تقتصر التظلمات على 10 مناطق أزهرية فقط وتقدم باقي المحافظات طعونها بالقاهرة.

  • لابد للطالب أن يقوم بسداد رسوم التظلم وهي 100 جنيه لكل مادة يرغب الطعن عليها ويحق له استرداد المبلغ في حالة استحقاقه للدرجات الإضافية
  • لا بد للطالب الناجح أن تكون معه استمارة النجاح للطعن في المواد الراغب فيها
  • في حالة إذا ما كان الطالب راسب فإن عليه الذهاب للإدارة التعليمية التابع لها للحصول على بيان الدرجات ومعرفة المواد التي يرغب في تقديم تظلم عليها.
  • يتقدم الطالب بطلب للإدارة التعليمية لتوضيح المواد التي يرغب الطعن فيها وعليه تسديد الرسوم و يتحدد له موعد للاطلاع على الإجابة
  • يذهب الطالب للإدارة التعليمية للاطلاع على نموذج الإجابة ويقوم الطالب بتدوين ملاحظاته بعد الاطلاع على الورقة ثم تسليمها للإدارة التعليمية
  • يتم إعلان نتيجة التظلم بعد أسبوعين من تقديم التظلم عبر رابط بوابة الأزهر من هنا

موعد تقديم تظلم

من المقرر بدء تقديم تظلم على نتيجة الثانوية الأزهرية في يوم الأربعاء 17 يوليو القادم ولمدة شهر حيث لا يسمح لغير الطالب أو من ينوب عنه في التعرف على ورقة إجابته.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق