المترو ينتهى من التجارب على أحدث قطار مكيف على خطوطه الثلاثة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
انتهت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، من إجراءات اختبار قطار المترو المكيف الجديد الذى تسلمته الشركة من شركة "روتم" الهولندية، فى إطار مخطط تطوير وتحديث قطارات المترو، وضمن القطارات البالغة 32 قطار مترو مكيفا جديدا.

تشغيل قطار المترو الجديد

ومن المقرر أن تقوم إدارة المترو بتشغيل القطار على خطوط المترو، وذلك بعد نجاح تجارب القطار فارغا على مدار الأيام الماضية، وتمت تجربة الرباط السريع، أي الفرامل المفاجئة وتجربة الاستجابة لمنظومة الإشارات وتجربة الرباط الإلكترونى لقطار "روتم" الهولندى.

تطوير المترو 
ويمر المترو الجديد بمرحلة أخرى، هى مرحلة التجهيز الداخلى وفرش القطار ليصبح جاهزا للعمل خلال الفترة المقبلة، على أن يتم تركيب المقاعد ومراجعة وسائل الأمان وكاميرات المراقبة بداخل القطار.

حيث يأتي ذلك ضمن الصفقة المبرمة مع شركة هيونداى روتم الكورية الجنوبية لتصنيع وتوريد 32 قطارا مكيفا جديدا (سيتم تجميع 10 منها محلياً في ) للعمل بالخط الثالث للمترو، بالإضافة إلى أعمال الصيانة للقطارات لمدة ثماني سنوات بتكلفة إجمالية 317 مليون يورو، بالإضافة إلى 640 مليون جنيه مصري (من الخزانة العامة للدولة)، وبما يعادل 6.4 مليار جنيه.

تعقيم المترو
 وقد تم تنفيذ كافة الإجراءات الإحترازية وأعمال التعقيم اللازمة للقطار وجميع المكونات والأرصفة طبقاً للقواعد الصحية المتبعة للحد من انتشار فيروس .. وسيتم نقل القطار إلى ورشة العباسية لإجراء الاختبارات الأخيرة قبل دخوله الخدمة، وتجرى حالياً أعمال الاختبارات الديناميكية على القطارات التى يتم توريدها داخل ورش (العباسية والسلام)، كما تجدر الإشارة إلى أن القطار الأول قد أنهى جميع الاختبارات التى تتم عليه، وتم ضمه فعلياً لأسطول القطارات العاملة على الخط.

وأوضحت وزارة النقل أن المواطن استشعر بالفعل الفروق الواضحة بين القطارات القديمة والقطارات الموردة مؤخراً، حيث تتمتع الجديدة بنظام تكييف عالى السعة وتم تزويد القطارات بممر آمن يسمح بانتقال الركاب بين العربات لمزيد من الراحة، والكاميرات التليفزيونية المثبتة فى مقدمتها للمراقبة المركزية للسكة، وشاشات LCD لاستخدامها لتزويد الركاب بالمعلومات.. كما يمكن استخدامها في الأنشطة التجارية، وذلك ببث الإعلانات التجارية مدفوعة الأجر، وأيضا يوجد أعلى الأبواب الجانبية شاشة لإعلام الركاب باسم المحطة النهائية قبل استقلالهم القطار، كما تم تخصيص أماكن للكراسي المتحركة وتزويدها بوسائل تثبيت لمساعدة ذوى الاحتياجات الخاصة فى عملية التنقل، وأيضا تزويد العربات بخرائط أعلى أبواب الركوب من الداخل تبين المسار عن طريق لمبات مضيئة لمساعدة فاقدى السمع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

Free website traffic