سبوتنك: تقدم عرضا "لا مثيل له" خلال نقل المومياوات الملكية فى موكب مهيب

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ألقت وكالة "سبوتنك" الروسية فى نسختها الإنجليزية الضوء على استعداد لنقل مومياوات 22 ملكا وملكة من المتحف المصرى إلى متحف الحضارة فى موكب ملكى مهيب، وقالت إن طقوس الدفن عند قدماء المصريين لطالما كانت مجال اهتمام ودراسة عالمية للمجتمع الحديث.

وقالت إن مصر ستقيم ًا لا مثيل له يوم السبت، حيث سيكون ضيوف الشرف موكبًا من 22 ملكًا وملكة تم تحنيطهم منذ أكثر من 3000 عام.

وسيبدأ حدث السبت الذي أطلق عليه اسم العرض الذهبي للفراعنة ، من المتحف المصري في ميدان التحرير ثم السير على طول نهر النيل إلى الفسطاط ، في القاهرة القديمة. ومن المتوقع أن يتم تسليم المومياوات إلى مثواهم الأخير بالمتحف القومي للحضارة المصرية (NMEC).

إلى جانب المومياوات، ستشمل قاعة العرض الموجودة داخل المتحف صور الأشعة السينية ومسحًا مختلفًا للمومياوات، بالإضافة إلى بعض متعلقاتهم.

أوضح سيد أبو الفضل، المتحدث باسم متحف الحضارة، لـ CBS News أن "صالة العرض الجديدة أشبه بمتاهة دائرية أحادية الاتجاه. جميع الجدران سوداء ، مع أضواء كاشفة على المومياوات". وأضاف أن العرض سيكون "على غرار المقابر في وادي الملوك".

وسيتم بث العرض على الهواء مباشرة من قبل وزارة والآثار المصرية، وسيشمل إزاحة الستار عن المسلة وإخراج أربعة تماثيل لأبي الهول. سيبدأ الموكب عند غروب الشمس وسيقدم احتفالًا فخمًا واحتفاءا خاصا بكل فرد من أفراد العائلة المالكة الذين سينقلون فى سيارت مزخرفة على الطراز الفرعونى وسيتم اصطحابهم بالموسيقى والأضواء والملابس والخيول.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق