اليونان تفضح استفزازات خفر سواحل تركيا في بحر إيجة

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اتهم خفر السواحل اليوناني نظيره التركي بالإقدام، على عملين استفزازيين في شرق بحر إيجة الجمعة.

وقال خفر السواحل اليوناني إن زوارق الدوريات التركية حاولت قيادة قوارب مطاطية تقل مهاجرين إلى المياه اليونانية.

وفي واقعة منفصلة، أظهر مقطع قاربا تابعا لخفر السواحل التركي وهو ينفذ مناورات خطيرة، حيث تجاوز زورق دورية يوناني بسرعة عالية.

ودعا الهجرة اليوناني نوتيس ميتاراكيس تركيا إلى وقف ما وصفه بالأعمال الاستفزازية غير المبررة، وإلى احترام اتفاقية اللاجئين مع الاتحاد الأوروبي.

وقال خفر السواحل اليوناني إن زوارق الدوريات التركية رافقت العديد من القوارب المطاطية التي تحمل مهاجرين إلى الحدود البحرية اليونانية، بالقرب من جزيرة ليسبوس.

ومنعت شرطة المسطحات المائية في اليونان القوارب من دخول المياه الإقليمية، ثم انتشل خفر السواحل التركي المهاجرين وأعادهم إلى الساحل التركي. 

وقال ميتاراكيس في بيان، اليوم الجمعة، إن المهاجرين تحركوا، بلا شك، من الساحل التركي، مضيفا أنهم تلقوا المساعدة من جانب خفر السواحل التركي.

وبموجب اتفاقية اللاجئين لعام 2016 مع بروكسل، وافقت أنقرة على تقليص الهجرة عبر أراضيها للاتحاد الأوروبي، غير أن 777 مهاجرا وصلوا من تركيا بحرا بين مطلع العالم، و28 مارس/آذار الماضي، بحسب وكالة الأمم المتحدة للاجئين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق