حاملة الطائرات الأميركية "دوايت أيزنهاور" تعبر السويس في طريقها للخليج

مصر اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أفادت وسائل إعلام مصرية بأن حاملة الطائرات الأميركية "دوايت دي أيزنهاور" عبرت الجمعة قناة السويس في طريقها إلى الخليج والمحيط الهندي.

وأكد مصدر صحافي أن "دوايت أيزنهاور" دخلت القناة قادمة من البحر المتوسط ووصلت عبرها إلى خليج السويس برفقة المدمرتين "ميتشر" و"توماس هاندر" وسفينة الإمداد "مونتيري" التابعة للبحرية الأمريكية، بالإضافة إلى قاطرتين.

وأشارت "إن بي سي" إلى أن البحرية الأمريكية أعلنت أنها تمكنت من تنفيذ عمليات ضد تنظيم "داعش" انطلاقا من حاملة الطائرات هذه، خلال فترة انتظارها عبور قناة السويس التي تعطلت حركة الملاحة فيها مؤخرا بسبب سفينة عالقة.

ومن المقرر أن تستبدل "دوايت أيزنهاور" في الشرق الأوسط حاملة الطائرات "نيمتز" التي غادرت المنطقة في وقت سابق من العام الجاري.

وأفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" أمس بأن البنتاغون قد يسحب "دوايت أيزنهاور" من الشرق الأوسط قريبا ضمن إطار تقليص التواجد العسكري في المنطقة.

قد يهمك أيضا : 

الفريق أسامة ربيع يكرم العاملين المشاركين فى تعويم سفينة الحاويات البنمية

 مصر تتوقع مليار دولار تعويضات عن جنوح السفينة في قناة السويس

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق