"المرور" تستعد للشبورة المحتملة بتنشيط غرف عملياتها فى مختلف المحافظات

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تستعد الإدارة العامة للمرور بغرف عمليات نشطة لمواجهة سوء المتوقع أن تشهده غالبية المحافظات فى هذه الأونة سواء تمثل ذلك فى شبورة مائية أو انتشار الرياح المحكملة للأتربة أو غير ذلك.

 

وبشكل خاص استعدت الإدارة العامة للمرور، لمواجهة آثار الشبورة المائية المتوقع أن تخيم على عدد كبير من الطرق، اعتبارًا من الساعات المتأخرة من كل ليلة وحتى صباح التالى، بعد توقعات الأرصاد الجوية بظهور شبورة كثيفة.

 

وتنسق غرفة العمليات على مدار الساعة مع كل إدارات المرور بالمحافظات، فى إطار خطة كبيرة لمواجهة آثار الطقس السئ، ومتابعة حركة والتعامل مع ما قد تتسبب فيه من توقف الحركة أو وقوع حوادث سير.

 

وأوصت الإدارة العامة للمرور باتباع تعاليم القيادة الآمنة ومنها توخى الحذر وتهدئة السرعة بصورة تتناسب مع مستوى الرؤية الأفقية بحيث تغطى مسافة الرؤية ما يلزم للتوقف.

 

وحرصت" المرور" على تشغيل الإغاثة بكافة الطرق والتواجد المرورى الفعّال لمواجهة أى طارئ وإخطار معغرفة عمليات الإدارة العامة للمرور.

 

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم السبت، لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 

وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد تشهد نشاط رياح على بعض المناطق من جنوب سيناء، وشبورة مائية صباحا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق